العناية بصحتك

لاتتشاركي هذه المستحضرات التجميلية مع أي شخص آخر

لاتتشاركي هذه المستحضرات التجميلية مع أي شخص آخرلاتتشاركي هذه المستحضرات التجميلية مع أي شخص آخر

من منا لاتتقاسم مستحضرات التجميل مع أخواتها أو صديقاتها؟ من المهم أن تعلمي أن ذلك قد يزيد من خطر الالتهابات الجلدية لذلك يفضل منع الآخرين من استخدام بعض المنتاجات الشخصية حتى لا تصبح ملوثة بالجراثيم الضارة. في هذه المقالة سوف نقدم لك مستحضرات التجميل التي يجب أن تبقيها لاستخدامك الشخصي فقط.

الماسكرا

نطبق الماسكارا عادة على جذور الجفون لذلك قد تكونين عرضة إلى البكتيريا المعدية التي غالبًا ما تكون مسؤولة عن عدة مشاكل مثل التهاب الملتحمة. لهذا السبب، ينبغي أن تتجنبي الاستخدام المشترك للماسكارا.

أقلام تحديد العيون

أقلام تحديد العيون أو الأيلاينر هي منتجات يمكن أن تكون ملوثة بنفس الطريقة مثل الماسكارا. وهذا يعني إذا كان الشخص الذي استخدم قلمك الخاص مصاب بفيروس أو بكتيريا في عينيه، فإنك قد تتعرضين لنفس المرض وقد تحدث مضاعفات مثل التهاب القرنية.

أحمر الشفاه

تحمل جميع الأفواه البكتيريا، لأنها معرضة دائمًا للتلوث البيئي لذلك فإن الإتصال المباشر مع الجلد، يسهل انتشار عدة أمراض مثل القروح الباردة، أو بكتيريا يمكن أن تتسبب في تغيير درجة حموضة الجلد.

فرش الماكياج والإسفنجة

للحد من خطر الأمراض الجلدية والإلتهابات، يجب تنظيف هذه الأدوات بانتظام يوميًا حتى لاتتراكم فيها الجراثيم والخلايا الميتة التي، مع مرور الوقت، يمكن أن تؤثر على صحة الجلد وتصبح خطيرة. ولهذا السبب كذلك لا ينبغي أن يستخدم شخص اخر أغراضك الشخصية لأن ذلك قد ينتج عنه ظهور حب الشباب، تهيج أو الحساسية.

مزيل العرق

مزيلات العرق التي تطبق مباشرة على البشرة هي منتجات لايجب أن نتشاركها على الاطلاق مع أي شخص كان لأنها يمكن أن تسبب لك في روائح كريهة والتهابات مزعجة.

على الرغم من أن استخدامها الشخصي فعال وصحي، لكن الإستخدام المشترك سينقل العديد من البكتيريا عند تطبيقها مرة أخرى على بشرتك.

مقص الأظافر

إذا كنت ترغبين في الحفاظ على أظافرك جميلة وصحية، فمن الأفضل أن تحتفظي بالمقص لاستخدامك الشخصي فقط، قد تجدين ذلك غريب لكن دائمًا ما تتواجد البكتيريا والفطريات والفيروسات تحت الأظافر وقد تنتقل من شخص إلى اخر وتتسبب لك في التهابات فطرية على الجلد واليدين وثآليل.

 

 

اترك تعليقاً