انقاص الوزن

لا داعي لإخفاء خصرك بعد اليوم مع هذه التمارين

يحدث أن تنفق المرأة الكثير من المال لشراء ملابس كثيرة ومع ذلك لا يتغير شيء في إطلالتها فالوزن الزائد يخفي روعة الثوب ولا يبرز مواطن الجمال فيه. فمن الضروري أن تتمتع المرأة بخصر نحيف و جسم ناعم بدون عيوب تخجل منها وتخفيها. وتعتبر العزيمة والإصرار أهم خطوة قبل الدخول في حمية وممارسة الرياضة لذلك إذا كنت تعتقدين أن إطلالتك وجمالك يستحقان المزيد من الجهد والعناية. تابعي معنا هذه التمارين فأنت أيضا تستحقين أن تكوني جميلة وفاتنة تماما كالنجوم.

الرقص

إذا كنت من النساء اللواتي لا يحبذن ممارسة الرياضة تعلمي الرقصات الرياضية أو ارقصي وحدك في المنزل فالأغاني الشرقية تحفز على الرقص كما أنها لا تشعرك بالتعب أو مرور الوقت.

 النساء اللواتي لا يحبذن ممارسة الرياضة

تمرين الاسترخاء الجانبي

يعتبر هذا التمرين الأكثر نجاعة في تنحيف الخصر ويتمثل في الاستناد على إحدى اليدين وظم الساقين والارتفاع والانخفاض عدة مرات ثم تغيير الوضعية إلى الجانب الآخر. كرري هذا التمرين يوميا بعد الجري أو المشي للتسريع في التنحيف.

تمرين الاسترخاء

تمارين الضغط

يتمثل تمرين نحت الخصر في الاستلقاء ورفع القدمين مع وضع الساق على الساق والارتفاع بشكل جانبي كأنك تنظرين مرة إلى جانبك الأيسر ومرة إلى جانبك الأيمن. يمكنك أيضا تكرار هذا التمرين وساقك مثبتة على الأرض والأخرى فوقها.

تمارين الضغط

تمارين الدوران

اجلسي على الأرض وحافظي على استقامة ظهرك والتنفس بانتظام لتجنب وقوع أي أضرار على مستوى ظهرك أثناء ممارسة هذا التمرين، افتحي قدميك وأطلقي يديك وابدئي في الدوران مرة إلى الجهة اليمنى ومرة إلى الجهة اليسرى مع المحافظة على استقامة عنقك وعدم النظر إلى الأسفل.

تمارين الدوران

تمارين السباحة

استلقي على بطنك وارفعي مستوى اليدين والساقين بانتظام مرة إلى الأعلى ومرة إلى الأسفل. كرري هذا التمرين لمدة 20 دقيقة يوميا.

تمارين السباحة

التغذية الصحية

قبل شروعك في ممارسة الرياضة من الضروري زيارة طبيب التغذية ليدلك على الحمية التي تتماشى مع وزنك فالرياضة وسوء التغذية يمكن أن يضاعف المشكلة ويزيد في الوزن.

التغذية الصحية

اترك تعليقاً