لصاحبات الشعر الدهني : نصائح للحفاظ على شعر صحي

  • نشر في: 23 مايو، 2024
  • بواسطة:
سيدات الامارات
لصاحبات الشعر الدهني : نصائح للحفاظ على شعر صحي

هل تشعرين بالإحباط لأن شعرك يفقد رونقه بسهولة بسبب الزيوت الزائدة؟ يمكنك محاربة الشعر الدهني من خلال اتباع بعض الخطوات الروتينية الصحيحة!

أسباب الشعر الدهني 

لمعالجة هذه المشكلة بشكل فعال، يجب عليك أولا تحديد سبب دهون شعرك. قد تكون أسباب زيادة الدهون عديدة مثل التعرض للتلوث، الضغط النفسي، منتجات العناية بالشعر غير المناسبة لنوعية شعرك، النظام الغذائي الغني بالدهون أو السكر، اضطراب هرموني أو حتى الوراثة.

ومع ذلك، من الطبيعي أن يكون الشعر دهنيا! تسمى الغدد الموجودة في أساس الشعر بالغدد الدهنية وتنتج الزيت الذي يعد مادة أساسية لحماية شعرك من العوامل الخارجية والتجفيف.

لصاحبات الشعر الدهني

ما هو الشامبو المناسب للشعر الدهني؟ 

كلما زادت سرعة تزييت شعرك، زادت رغبتك في غسل شعرك بانتظام! من الضروري أن تخرجي من هذه الدائرة السيئة عن غسل شعرك بقدر الإمكان، لأن كلما قمت بغسله أكثر كلما أصبح أكثر سرعة في إفراز الدهون.

بالفعل، ينصح بغسل الشعر مرة إلى مرتين في الأسبوع فقط.

لمساعدتك بين غسلتين، لا تترددي في استخدام الشامبو الجاف أو مساحيق عشبية مثل مسحوق الريثا الذي يساعد في تطهير فروة الرأس وتنظيم الزيوت.

اختاري شامبو أو منتجات تنظيف مناسبة لنوع شعرك مع التفضيل للشامبوهات اللطيفة والطبيعية. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي أو زيت اللافندر الأساسي إلى الشامبو العادي الخاص بك.

ما هو القناع المناسب للشعر الدهني؟ 

كما هو الحال مع الشامبو، ستحتاجين أيضا إلى اختيار قناع معتدل أو مكيف مناسب لنوعية شعرك. أقنعة الشعر أو مكيفات الشعر يجب أن توضع فقط على الأطراف، لذلك احرصي على عدم وضعها على فروة رأسك، حيث قد تزيد من إفرازات الزيت بسبب انسداد البصيلات.

إذا كنت من محبي الزيوت للعناية بشعرك، فكري في استخدام الزيوت المناسبة لفروة رأسك مثل زيت الجوجوبا أو زيت البندق.

اغسلي شعرك بلطف بالماء البارد لمدة لا تقل عن 2 دقيقة لإزالة جميع بقايا الشامبو، القناع أو الزيت.

نصائح للتخفيف من دهون الشعر 

  • احرصي على ضبط روتين العناية بالشعر وفقا لطبيعة شعرك.
  • تجنبي مصادر الحرارة مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر.
  • تجنبي لمس شعرك قدر الإمكان واللعب بالخصلات. 
  • ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على السيليكون.
  • اغسلي شعرك لمدة لا تقل عن 2 دقيقة.

كيفية إخفاء الشعر الدهني؟

من خلال استخدام منتجات العناية المناسبة، يجب أن تتمكني من تنظيم إفرازات الزيت وبالتالي تباعد فترات غسيل الشعر. قد تحتاج النتائج الأولية لهذه المنتجات الجديدة بضعة أسابيع حتى تصبح ملحوظة.

بالنسبة لأولئك اللواتي لم يتمكن ببساطة من غسل شعرهن في اليوم السابق أو في الصباح، يمكن أن يكون الشامبو الجاف بديلا جيدا عن الشامبو التقليدي حيث يتكون من مساحيق نشاء تمتص الزيت من الجذور وهو أيضا مثالي لإخفاء فروة رأس لامعة طوال اليوم.

Mega Сайт Площадка