الحمل و الولادة

للحامل: 5 نصائح تحافظ على صحتك في فصل الصيف

68مشاهدة

من المؤكد أن الفرحة بنعمة الأمومة تستحق التعب والعناء وتعتبر فترة الحمل من أصعب الفترات التي تطرأ على حياة المرأة خاصةص إذا تزامن حملها مع حلول فصل الصيف. فثقل وزن المرأة الحامل وارتفاع درجات الحرارة من شأنه أن يعسر حملها.

التغذية

خلال فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة من الضروري على المرأة الحامل تناول كميات أكبر من الخضر والغلال والعصائر الطبيعية والحرص على شرب كمية لا تقل على 2 لتر من الماء، فالجفاف خلال فترة الحمل قد يسبب في ظهور مؤشرات المخاض الوهمي. ومن المحبذ تجنب الأم خلال هذه الفترة للوجبات السريعة والعصائر الاصطناعية.

تجنبي أشعة الشمس

لا تتحمل المرأة الحامل أشعة الشمس القوية خاصة خلال فترات الذروة لذلك من الواجب المكوث في المنزل والخروج في الفترات المسائية.

القدمين

عند الحمل تنتفخ قدما المرأة ولكن هذا أمر طبيعي يزول تدريجيا بعد الولادة، لذلك من المستحسن رفع القدمين بوسائد طرية مرتين يوميا لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وهذا من شأنه أن يقلل من نسبة السوائل المتجمعة بالقدمين، كما ينصح أيضا بتجنب الكواعب العالية واختيار أحذية رياضية واسعة.

التمارين الرياضية

لا شك وأن التمارين الرياضية مفيدة للمرأة الحامل ولكن في فصل الصيف يجب الاستغناء عنها فمع ارتفاع درجات الحرارة قد تتسبب في اجهاد لجسم الحامل واحتمال حدوث مضاعفات من شأنها التأثير على سلامة الجنين، ولكن باستطاعتك تعويض هذه التمارين بالسباحة لمدة لا تتجاوز ساعة واحدة يوميا.

التعرق

على المرأة عامة والحامل خاصة الانتباه من حالة التعرق، حيث يجب عليها تجفيف العرق الذي قد يصيبها خلال الأيام شديد الحرارة أو خلال جلسات السونا وفي حمامات البخار، حيث يُعتبر إهمال العرق وعدم تجفيفه سببا في نزلات البرد وتؤثر على رطوبتك.

اترك تعليقاً