العناية بالبشرة

للعروس: خلطات طبيعية لتفتيح كامل الجسم

ترغب كل عروس في الحصول على أجمل ظهور وإطلالة خلال حفل زواجها ولا تكتمل سعادتها إلا ببشرة مثالية تكون في حجم الحفل الذي تحلم به ويكمن الحل في الأقنعة الطبيعية والخلطات البسيطة التي تحظرينها في المنزل.

الحنة البيضاء

تتميز الحناء البيضاء بقدرتها على توحيد لون البشرة وتفتيحها في وقت قياسي لذلك ننصحك بتكرير هذه الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج. قومي بخلط كمية 4 ملاعق حناء مع نصف كوب من ماء الورد ووزعيه على كامل الجسم وحتى الوجه وتحت العينين.

الليمون

الليمون هو الحل الأفضل على الإطلاق للعناية بالبشرة والقضاء على البثور وإزالة البقع الداكنة وتقشير الجلد الميت، لذلك قومي بعصر حبتين من الليمون الأخضر وأضيفي إليهم ملعقتين من طحين الذرة وطبقي الخليط على كامل الجسم حتى يجف.

الحليب

بالإضافة إلى فوائده الصحية يتميز الحليب بقدرته على ترطيب البشرة وشدها لتكون ناعمة ونقية كبشرة الأطفال وحسب الأساطير كانت الملكة كليوباترا تأخذ حماما يوميا من الحليب وكان ذلك السبب الرئيسي وراء شبابها وجمالها الدائمين. لذلك ننصحك بإضافة كمية لتر من الحليب إلى حوض استحمامك كما يمكنك أيضا دق كمية 100 غرام من اللوز ومزجها مع الحليب وتوزيعها على كامل الجسم لمدة 30 دقيقة.

زيت الزيتون

لا تستهيني بفوائد زيت الزيتون في شد المناطق المترهلة وإزالة البقع الداكنة لذلك قومي بخلط كمية 4 ملح مع ملعقة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة امزجيهم جيدا وضعي هذا الخليط بكميات قليلة على المناطق التي ترغبين في تفتيحها وحركيه بلطف على شكل دوائر من ثم اشفطي جيدا بالماء البارد.

البيض البلدي

البيض البلدي هو البيض الطبيعي الغني بالفيتامينات المقوية للعظام والمفيدة للبشرة لذلك قومي بضرب بيضة في الخلاط وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من عصير الليمون ووزعي هذا السائل على كامل مناطق الجسم كما يمكنك تكرير هذه الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج في أقل وقت ممكن

اترك تعليقاً