لن تصدقي هذه الفوائد المذهلة لزيت جوز الهند على بشرتك

زيت جوز الهند على البشرة

من الأكيد أنك تعشقين ذلك المذاق الاستثنائي الذي تمنحك إياه ثمرة جوز الهند، سواءا إن تناولتها بشكل منفرد أو قمت بمزجها مع مجموعة من المكونات الأخرى لتحضير أشهى أطباق الأطعمة والحلويات. ولكن هل تعلمين أن لهذه الأخيرة أيضا العديد من المزايا والاستخدامات الجمالية كمعالجة مشاكل البشرة مثلا؟ قد لا تدركين أهمية الأمر ومدى جدواه، ولكن جوز الهند من الثمار التي تتسم بتركيبة غنية بالعناصر المطهرة للجراثيم والبكتيريا والفطريات؛ مما يجعل منه المنتج رقم واحد في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالوجه. فترى كيف يمكن الاستفادة من الزيت المستخرج منه، خاصةً وأنه يتسم برائحة عطرية زكية وبقوام حريري رائع؟ تابعي معنا الإجابة عن هذه التساؤلات في الأسطر الموالية من هذا المقال!

تعرفي على فوائد واستخدامات زيت جوز الهند على البشرة

1- تنظيف الوجه

زيت جوز الهند على البشرة

كما سبق وأشرنا إلى ذلك في مقدمة هذا المقال، يتميز زيت جوز الهند بتركيبة غنية بمضادات البكتيريا والفطريات، والتي تجعل منه الحل الطبيعي الأنسب لتنظيف البشرة جيدا والتخلص من كافة السموم والشوائب العالقة فيها، حتى وإن كانت عميقةً.

ولكي تتمكني من الاستفادة كأفضل ما يكون من هذه المزايا، نقترح عليك الوصفة التالية :

  • في وعاء مناسب، قومي بمزج كمية من زيت جوز الهند مع مقدار قليل من السكر.
  • استخدمي الخليط لفرك منطقتي الوجه والعنق بشكل لطيف، وذلك لمدة 5 دقائق.
  • اشطفي بعد ذلك بالماء وبالغسول الخاص بك لضمان نظافة البشرة بالكامل.
  • كرري هذه الطريقة أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد.

2- معالجة حب الشباب

من سمات زيت جوز الهند أيضا احتوائه على حمض رسينولايك المعروف بقدرته على محاربة البكتيريا المتسببة في ظهور حب الشباب؛ ومن أجل ذلك فإنه يعد واحدا من أفضل الحلول الطبيعية المستخدمة في مواجهة هذا المشكل العويص، خاصةً وأنه يعمل أيضا على إزالة كل انسدادات البشرة المسؤولة على بروز هذه الحبوب، وذلك بفضل ثرائه بفيتامين E.

وقبل التفكير في الاستفادة من هذه الميزة الرائعة لزيت جوز الهند، ندعوك سيدتي إلى ضرورة اختيار الصنف المكرر من هذا الأخير، والذي عادةً ما يكون أعلى تكلفةً نظرا لجودته وانعدام آثاره السلبية. أما عن طريقة عمل الوصفة، فهي كالتالي :

  • قبل الخلود إلى النوم، قومي بوضع من 5 إلى 10 قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بحب الشباب، وذلك بالاستعانة بقطنة نظيفة أو باستخدام أصابعك.
  • قومي في صباح اليوم الموالي بشطف وجهك جيدا بالماء والغسول اليومي.
  • احرصى على تكرار هذه الوصفة بانتظام إلى غاية التخلص تماما ونهائيا من الحبوب.

3- التخلص من حروق الشمس

زيت جوز الهند على البشرة

يعد زيت جوز الهند أيضا سلاحا فعالاً للقضاء على العديد من المشاكل الأخرى التي يمكن أن تعاني منها البشرة، لعل أبرزها الحروق التي تسببها أشعة الشمس خاصةً خلال فصل الصيف؛ كل ذلك بفضل تركيبة غنية بالفيتامينات المفيدة للبشرة ومن أهمها فيتامين E.

وحتى تستطيعي الاستفادة من هذه الميزة كأفضل ما يكون، نقترح عليك عمل القناع التالي :

  • أضيفي كميةً قليلةً من زيت اللوز الحلو إلى نفس المقدار من زيت جوز الهند.
  • ضعي مزيج الزيتين على نار هادئة وحركيه جيدا.
  • انتظري حتى يبرد الخليط تماما ثم طبقيه على بشرتك المحترقة بكل لطف، مع الحرص بعدها على تجنب التعرض إلى أشعة الشمس، وإلا فإن الأمر سيزداد سوءًا معك.
  • كرري هذه الوصفة بانتظام إلى غاية الحصول على النتيجة المرجوة.

4- إزالة المكياج

هل نفذت عبوة مزيل المكياج الخاصة بك ونسيت شراء واحدة أخرى؟ لا تدعي الأمر يزعجك مطلقا، فزيت جوز الهند كفيل بالقيام بالمهمة كأحسن ما يكون، بل وبشكل أفضل أيضا؛ حيث أثبتت العديد من التجارب مدى فاعلية هذا الأخير في التخلص من رواسب المكياج، خاصةً في المنطقة المحيطة بالعينين والتي كثيرا ما تتسم بعنادها.

أما عن الطريقة المثلى لتطبيق ذلك، فهي كالتالي :

  • ضعي مقدارا من زيت جوز الهند في راحة يدك.
  • قومي بعد ذلك بتطبيق الزيت وتدليكه على كامل وجهك وحول منطقة العينين. حاذري طبعا من تسرب الزيت إلى داخل هذه الأخيرة.
  • في النهاية، امسحي بشرتك بمنشفة نظيفة، ولا تنسي أن تغسلي وجهك بعدها بالغسول المعتاد والماء الدافئ.

5- ترطيب البشرة والشفاه

يعد زيت جوز الهند واحدا من أفضل الأسلحة الطبيعية المستخدمة لمقاومة جفاف وتشققات البشرة والشفاه على حد السواء، وذلك بفضل عناصره العديدة المرطبة.

وأما عن البشرة، فيمكن علاجها عبر تطبيق زيت جوز الهند على كامل الجسم، مع أفضلية أن يكون ذلك عقب الاستحمام مباشرةً لكون زيتنا غير لزج وسهل الامتصاص، بالإضافة إلى أنه يمنح الجسم رائحةً مميزةً.

وأما بالنسبة للشفاه، فننصحك بتدليكها بواسطة كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ومن ثم مسحها باستخدام أحد المناديل المعقمة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *