لهذا عليك عدم وضع المكياج أثناء ممارسة الرياضة

سيدات الامارات
لهذا عليك عدم وضع المكياج أثناء ممارسة الرياضة

تحتاج كل امرأة إلى ممارسة الرياضة، فالأنشطة الهرومنية والحالة التي يكون عليها الجسم قبل وبعد كل دورة، وحتى أثناء الحمل، يتطلب أن تمارسي الرياضة يوميا.

لكن لكل سيدة اختياراتها الخاصة في ممارسة الرياضة، بين المشي لمدة نصف ساعة يوميا، وبين العدو الآيروبيك. و بعض الرياضات تشجع السيدات على وضع المكياج، خاصة إذا كانت الرياضة خارج المنزل.

إلا أن بعض الدراسات الحديثة كشفت خطورة وضع المكياج أثناء ممارسة الرياضة. حتى وإن كان المكياج عالي الجودة ومن أفخر الأصناف.

وفي هذا المقال تقدم لك مجلة سيدات الإمارات أهم المخاطر التي تعرضين لها صحتك وجمالك بوضع المكياج قبل ممارسة الرياضة، ونصائح عامة قبل القيام بأي نشاط رياضي. تابعي معنا:

مخاطر وضع المكياج قبل ممارسة الرياضة

يتسبب وضع المكياج على الوجه خاصة آثار جانبية غير محمودة، فهي لا تؤثر على الجمال فقط، بل تسبب نكسات صحية تتجاوز فوائد ممارسة الرياضة.

وفي ما يلي أهم مخاطر وضع المكياج قبل ممارسة الرياضة:

ذكرت الخبيرة إيميلي مونتاسير والمختصة في الرياضة والطب التجميلي بضرورة ترك مجال للبشرة للتنفس أثناء ممارسة الرياضة، فوضع المكياج قبل ممارسة الرياضة يسبب إغلاق مسامات الوجه. الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء فضلا عن شحوب البشرة، وفقدانها لبريقها ولمعانها المعتاد.

وذكرت مونتاسير أن البشرة تعرق عند ممارسة الرياضة، لذلك تحتاج المسامات لبقائها غير مغطاة بالمكياج.

لكن وضع طبقة وإن كانت خفيفة منه قد تسبب حبس الماء والزهم تحت الأدمة. الأمر الذي يتحول إلى بثور في فترات لاحقة.

كما أن وضع المكياج على البشرة قبل ممارسة التمارين من شأنه أن يكون بثورا تحمل المياه والزهم المتراكم.

وهو ما يسبب بدوره أضرارا صحية كبيرة تؤذي الجسم بصفة عامة، فضلا عن العيوب التي تصيب البشرة.

نصائح قبل ممارسة الرياضة

قبل أن تقومي بممارسة الرياضة عليك سيدتي مراعات النقاط التالية:

  • الملابس المناسبة

احرصي على لبس ملابس فضفاضة وتغطي كل جسمك أثناء ممارسة الرياضة.

كما ينصح الخبراء بتجنب ممارسة التمارين حافية إلا على المفروشات المخصصة للتمارين الرياضية.

وتأكدي من كون ملابسك لا تحتوي على البوليستار الذي يسبب الالتهابات والتقرحات عندما يختلط بالعرق.

  • الوقت المناسب

إذا كنت من عشاق ممراسة رياضات المشي أو الهرولة، فاختاري الصباح الباكر (قبل شروق الشمس)، فالتعرض للشمس لفترة طويلة قد يترك آثارا سلبية على بشرتك وجسمك.

وإذا كنت تهتمين بممارسة الرياضات الخاصة بتقوية الجسم، فعليك ممارستها بعد الوجبات الرئيسية بساعة أو ساعتين. لأن ممارسة الرياضة قبل الوجبات الرئيسية قد يسبب هبوطا حادا في مستوى السكر في الدم.

  • التمرين المناسب

عليك انتقاء نوعية وفترة التمارين بعناية. فممارسة الرياضة عشوائيا ودون التأكد من جدواها قد تسبب لك مشاكل صحية لا حصر لها.

لذلك احرصي على اختيار التمارين التي تتماشى مع طولك وسنك ووزنك. كما أن تحديد فترات التدريب وروتينه مهم لضمان الحصول على أفضل النتائج.

Mega Сайт Площадка