الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

ماسكات رائعة تخلصك من شحوب البشرة قبل الزفاف!

ماسكات رائعة تخلصك من شحوب البشرة قبل الزفاف!

رغم أن العروس تضع مساحيق الزينة بشكل مثالي في يوم الزفاف مما يساعد في إخفاء عيوب البشرة، إلا أنك قد تحصلين على إطلالة بشرة ناعمة ومشرقة تزيد من جمالك في يومك المميز وتنعكس بالإيجاب على المكياج الذي ستضعينه. ولأن المقبلات على الزواج يتعرضن للكثير من الضغط خلال التحضيرات مما يجعل البشرة تعاني من بعض الإرهاق أو الشحوب، اخترنا أن نقدم لك عروستنا الحلوة يد المساعدة من خلال أفضل الأقنعة المنزلية المعروفة بقدرتها على إكساب البشرة النضارة والتوهج بشكل طبيعي.

قناع الحليب والخيار والبيض

المكونات: بياض بيضة واحدة (يفضل أن تكون بلدي)، ملعقتين صغيرتين من الحليب المجفف و3 ملاعق من الخيار المبشور.

طريقة التحضير: اخفقي بياض البيض بشكل جيد ثم أضيفي إليه الحليب المجفف والخيار ثم قلبي جيدا حتى تحصلي على قناع متجانس يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ يليه البارد.

قناع البرتقال

المكونات: ثمرة من البرتقال و3 ملاعق من العسل.

طريقة التحضير: قومي بعصر حبة البرتقال ثم أضيفي العسل للمزيج وقلبي جيدا أو ضعيه على نار خفيفة لبعض الثواني حتى يذوب العسل بالكامل. طبقي المزيج وهو بارد على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء البارد. لا ينصح باستخدام هذا القناع للبشرة الحساسة.

قناع الحليب والعسل

المكونات: ملعقتين من الحليب الطازج كامل الدسم و3 ملاعق من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير: اخلطي الحليب مع العسل بشكل جيد حتى يذوب تماما ثم طبقيه على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة. اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ مع التجفيف والترطيب

إذا كنت تملكين بشرة حساسة ينصح بأن تجربي أي وصفة تحتوي على العسل على مساحة صغيرة من البشرة لمعرفة هل تعانين من حساسية تجاه العسل أو لا. كما ينصح بعدم تطبيق العسل على بشرة تعاني من الجروح أو البثور.

قناع الفراولة (للبشرة الدهنية الغير حساسة)

المكونات: 5 حبات ناضجة من الفراولة، قطرات من عصير الليمون وملعقة عسل.

طريقة التحضير: اهرسي الفراولة بشكل جيد حتى تصبح خليط ناعم ثم أضيفي إليها العسل وعصير الليمون، قلبي مرة أخرى حتى تتجانس المكونات ثم وزعيها على البشرة لمدة 10 دقائق. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر يليه البارد.

وصفة الخيار

المكونات: ثمرة خيار طازجة

طريقة التحضير: قومي بفرم الخيار بشكل ناعم ثم طبقيه مباشرة على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر.