العناية بالبشرة

ماسكات طبيعية لإزالة الكلف نهائيًا في 7 أيام

تعاني بعض السيدات من مشكلة الكلف أو تصبغ البشرة وهو عبارة عن مناطق داكنة تظهر على الوجه أو مناطق أخرى من الجسم مثل الرقبة والكتف. قد لايسبب الكلف مشاكل صحية لكن مظهره غير جميل لذلك سنقدم لك سيدتي اليوم وصفات طبيعية فعالة وسهلة التجهيز في المنزل.

  أسباب ظهور الكلف

لايوجد أسباب واضحة لظهور الكلف ولكن بحسب أطباء الجلد فإنه يظهر غالبا نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس لأن الأشعة الفوق بنفسجية تؤثر على الخلايا المسؤولة عن التصبغ.

وقد يعود ظهور الكلف كذلك إلى اضطراب الهرمونات خاصة خلال فترة الحمل، أو نتيجة تناول حبوب منع الحمل بالإضافة إلى أن التوتر والقلق قد يؤثر أيضًا على جمال بشرىك ونضارتها.

قناع البطاطس والحليب

تحتوي البطاطا على أنزيم الكاتيكولا الذي يساعد على تفتيح لون البشرة بالإضافة إلى الحليب الذي يحتوي على حمض اللاكتيك.

لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى سلق حبة البطاطس في كوبين ماء وبعد أن تنضج قومي بهرسها جيدًا ثم أضيفي نصف كوب حليب. بعد أن تتحصلي على مزيج متماسك طبقي هذا القناع على المناطق المتضررة من الوجه والجسم لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء البارد.

قناع الليمون والعسل

يساعد الليمون على تبييض البشرة بالإضافة إلى أنه مضاد للأكسدة ويحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، والعسل سيعمل على تنعيمها.

تحتاجين سيدتي إلى مزج عصير ليمونة مع ملعقة من العسل ثم طبقي المزيج على بشرتك في المساء لمدة 15 دقيقة. يمكنك القيام بهذه الوصفة يوميًا.

قناع الكركم والليمون

قناع فعال يمكنك القيام به ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك بعد مرور 7 أيام.

لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى مزج ملعقة كبيرة من بودرة الكركم مع ملعقة كبيرة من الليمون حتى تتحصلي على مزيج متجانس.

طبقي هذه الوصفة لمدة 15 دقيقة قبل النوم ثم اشطفي بالماء البارد وطبقي كريم مرطب.

قناع زبدة الحليب ودقيق الشوفان

هذه المكونات ستساعدك حتى تتخلصي من مشكلة الكلف كما ستمكنك من تقشير بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

عليك أن تقومي سيدتي بخلط ملعقة من الشوفان مع زبدة الحليب حتى تتحصلي على مزيج سهل التطبيق على البشرة. اشطفي بالماء الدافئ بعد مرور 10 دقائق.

اترك تعليقاً