العناية بالبشرة

ماهي اسباب اصفرار الأظافر وعلاجها بالطرق السريعة

علاج اصفرار الأظافر

تظهر مشكلة اصفرار الأظافر لعدة أسباب، وتؤثر على المظهر العام وتعطي انطباعًا بقلة النظافة، لذلك نحن بحاجة للعناية بها من خلال إيجاد العلاجات المناسبة للتخلص من الاصفرار والحصول على ظوافر جميلة ومرتبة. تابعينا !

أسباب اصفرار الأظافر

اصفرار الأظافر

تعتقد غالبية السيدات أن اصفرار الأظافر يظهر بسبب استعمال أنواع معينة من طلاء الأظافر لكن في الحقيقة يرجع ذلك لأسباب عديدة من بينها ما يلي :

  • نقص التغذية : ينعكس انخفاض البروتينات أو المعادن أو الفيتامينات بشكل سيئ على الأظافر والصحة بشكل عام من أجل ذلك يجب أن نحرص على توفير الفيتامينات A و B والكالسيوم والحديد والزنك في نظامنا الغذائي اليومي.
  • مشاكل صحية : تتسبب العديد من الاضطرابات في اصفرار الأظافر مثل الضغط النفسي والاجهاد وسوء التغذية ومشاكل الكبد.
  • الفطريات : تخترق الفطريات الشقوق المجهرية ثم تنتشر على مستوى الأظافر، احرصي على الوقاية من التقاط هذه البكتيريا لسيما في الأماكن الرطبة مثل حمامات السباحة والصالات الرياضية.
  • تجنبي التدخين واحرصي عدم استخدام طلاء أظافر منتهي الصلاحية  أو الرديئ وتركيب الأظافر الصناعية وعدم ارتداء الأحذية الضيقة.

مكونات طبيعية للتخلص من اصفرار الأظافر

بعد أن تعرفنا على أبرز أسباب اصفرار الأظافر حان الوقت لتقديم الحلول المساعدة على التخلص منه بالاعتماد على المكونات طبيعية سهلة وبسيطة.

1. الليمون :

يحتوي الليمون على إنزيمات تعطيه خاصية التفتيح وغالبًا ما يستخدم في منتجات التنظيف وذلك لفعاليته في إزالة الدهون وقدرته في القضاء على الروائح الكريهة. أما نحن فسنستخدمه للقضاء على اصفرار الأظافر وتطهيرها من الفطريات والبكتيريا. في هذه الحالة سنطبق القليل من عصير الليمون على الأظافر ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نشطف بالماء الدافئ.

2. الخل الأبيض أو خل التفاح :

يتميز الخل بتأثيره المطهر وخصائصه المضادة للالتهابات والفطريات وفعاليته في تقوية الأظافر، وللاستفادة من كل هذه المزايا نمزج الخل مع الماء وننقع القدمين لمدة 20 دقيقة ثم نجفف القدمين ونقوم ببرد المناطق الصفراء بلطف ونكرر العلاج مرتين في الأسبوع على الأقل لمدة شهر.

3. بيكربونات الصوديوم

يمكن اعتماد بيكربونات الصوديوم كمبيض ومقشر طبيعي ممتاز، كما يتميز بفعاليته في إزالة جميع الشوائب الموجودة على اليدين والقدمين. ويمكن استخدامه من خلال مزجه مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون ثم نطبقها على الأظافر باستخدام فرشاة ونتركها لمدة 10 دقائق ثم نشطف، ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع إلى أن يختفي الاصفرار.