العناية بصحتك

تعرفي إلى مخاطر الجماع وقت الدوره

مخاطر الجماع وقت الدوره

يعتبر الجماع خلال فترة الدورة الشهرية من أبرز العلاقات التي حرمها الدين الإسلامي الحنيف والسبب هو الأخطار التي تهدد الطرفين وقد أثبتتها الدراسات الطبية الحديثة. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر.

مخاطر الجماع وقت الدوره

العدوى والأمراض الجنسية

عند حدوث الدورة الشهرية تتعرض المرأة إلى الكثير من التغيرات مثل الضعف الجسدي، نزول ضغط الدم،  توسع عنق الرحم الذي يسمح بمرور أي سائل داخل الرحم، مما يرفع نسبة الإصابة بالأمراض المنقولة جنسي مثل السيلان، الكلاميديا، الزهري، داء المشعرات، فيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد الوبائي بي. ناهيك عن تعرض الزوج التهاب الجنسي بسبب البكتيريا الموجودة في دم الحيض.

تلف المهبل

يمتلك المهبل درجة حموضة معينة طوال الشهر حتى يحافظ على البكتيريا النافعة التي تحميه من الجراثيم الضارة، إلا أن مستوى الحموضة يتغير في وقت الدورة الشهرية مما يتسبب في القضاء على تلك البكتيريا النافعة وبذلك تكونين سيدتي عرضة لتكاثر الجراثيم والإصابة بعدوى الخميرة عند ممارسة الجماع وبالتالي التهاب المهبل.

ليس هذا فقط، فيمكن للمرأة أن تكون عرضة للأمراض السرطانية بسبب حساسية النسيج المكون للرحم وتعرضه للخدوش.

أمراض الحوض

يعد مرض التهاب الحوض من أبرز الأمراض الجنسية، حيث تتسبب العدوى في تلف قناتي فالوب، المبيضين والأغشية المحيطة بهم.

أضرار للمسالك البولية

تعتبر عدوى الخميرة من الأمراض التي  تنتقل بسرعة في الجسم مما يتسبب في التهاب المسالك البولية، حيث تنتقل للمثانة بشكل مباشر، منها لأعضاء أخرى مثل الأعضاء التناسلية عند الرجل.

اترك تعليقاً