العناية بالشعر

مزيج الزنجبيل وأزهار الكركديه لعلاج تساقط الشعر

الزنجبيل للشعرالزنجبيل للشعر

تتوفر من حولنا في الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعدنا على حل مشاكل الجمال المتعلقة بالبشرة والشعر. و في هذا الإطار، سنقدم لك هذه المرة طريقة علاج تساقط الشعر باستخدام أزهار الكركديه والزنجبيل.

أزهار الكركديه: تحتوي على الحديد،  مضادات الأكسدة والفيتامين C وهي عناصر تساعد على تقوية الخصلات من جذورها مما يعمل على تكثيف الشعر.

الزنجبيل: مصدر هام للفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم، المغنسيوم، والفسفور وهي مكونات مغذية  لبصيلات الشعر وتقويتها.

طريقة التحضير

  • امزجي ملعقتين كبيرتين من أزهار الكركديه المطحونة مع 3 ملاعق كبيرة من شراب الزنجبيل الطازج حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  • وزعي المزيج من الجذور حتى الأطراف ثم اتركي القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي  بالماء الدافئ.
  • كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

أقنعة أخرى بالزنجبيل لعلاج مشاكل الشعر

  • قناع الزنجبيل وزيت الزيتون للشعر الخفيف: قومي بمزج ملعقتين من زيت الزيتون البارد مع 3 ملاعق زنجبيل مبشور ثم اتركي الخليط يرتاح لمدة نصف ساعة على الأقل قبل تطبيقه على فروة الرأس، مع تدليكه بلطف لدقيقة او دقيقتين. بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر وشامبو طبيعي لو وُجد.
  • قناع الزنجبيل والليمون لعلاج قشرة الرأس: يعتبر مزيج الزنجبيل والليمون من أقوى العلاجات الفعالة في علاج قشرة الرأس أو الشعر لأنه يعمل على استعادة حموضة الرأس الطبيعية لشعر صحي على الدوام. امزجي ملعقتين من الزنجبيل المبشور مع 3 ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز، أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم إن توفر في المنزل. ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وقومي بخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تمتزج. طبقي القناع على فروة الرأس واتركيه اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بشامبو طبيعي إن وُجد.
  • قناع معجون الزنجبيل لتحفيز نمو الشعر: من المعروف أن معجون الزنجبيل من أكبر المحفزات الطبيعية لإعادة نمو الشعر من جديد وعلاج الصلع. ضعي كمية صغيرة من معجون الزنجبيل الطازج فوق المكان المراد تحفيز الشعر فيه ثم اتركيه لمدة ساعة أو ساعة ونصف على الأقل قبل شطفه بالماء البارد.
  • قناع الزنجبيل والثوم: يعمل الثوم شأنه شأن الزنجبيل على تحفيز نمو الشعر من خلال احتوائه على مركبات الكبريت. امزجي 4 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع 3 فصوص ثوم مبشور أو مهروس بشكل جيد ثم أضيفي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند، و2 ملاعق من العسل وملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور. طبقي القناع على فروة الرأس والشعر واتركيه نصف ساعة كاملة ثم يغسل بشامبو طبيعي إن وُجد.

 

اترك تعليقاً