العناية بصحتك

ماهو الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق؟

مزيل العرق ومضاد التعرق

لانستطيع الاستغناء عن مزيل العرق أو مضاد التعرق، فهي مستحضرات تجميل لاغنى عنها. لايمكننا الخروج من المنزل دون تطبيقه، للحفاظ على رائحة جيدة طوال النهار. فماهو الأنسب لك، المزيل للعرق أو المضاد للتعرق؟ كل مايجب معرفته اكتشفيه معنا اليوم.

الفرق بين مزيل العرق والمضاد للتعرق؟

هناك الكثير من السيدات لاتدرك الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق، فالأول يعمل على إزالة الروائح الكريهة التي تنتج بسبب وجود البكتيريا، أما مضادات التعرق فهي تقوم بسد القنوات المسؤولة عن إخراج الماء الزائد والسموم من الجسم، لذلك ينصح باستخدامها.

مزيل العرق الذي يجب اختياره؟

هناك أنواع مختلفة من مزيلات العرق، ففي المرتبة الأولى نجد البخاخ، من أفضل مزيلات العرق التي تجف بسهولة وتبقى فعاليته لمدة طويلة. في المرتبة الثانية، نجد الـ “stick” يساعد على التخلص من العرق وتدوم رائحته لمدة طويلة. أما مزيل العرق الرول فهو الأقل فائدة لأنه يجف ببطئ ويؤدي إلى ظهور بقع سوداء في الإبطين.

تحتوي مزيلات العرق على مواد كيميائية، لذلك حاولي أن تبحثي عن منتجات أقل خطورة على البشرة والجسم مثل زبدة الكاكاو، زبدة الشيا، شمع العسل، أو زيوت عطرية تساعد في التخلص من رائحة العرق مثل زيت الروزماري أو اللافندر. تجنبي قدر الإمكان المنتجات التي تحتوي على الألمنيوم الضار بالبشرة.