الجمال و الصحةانقاص الوزن

مشروبات صحية تخلصك من السيلوليت المزعج!

مشروبات صحية تخلصك من السيلوليت المزعج!

تتعرض الكثير من السيدات لمشكل السيلوليت لعدة أسباب مثل زيادة الوزن، الحمل وحتى فقدان الوزن مما يفسد تناسق لون الجسم ويجعلهن يبحثن عن حل فعال وجذري. قد تجدين سيدتي الكثير من الخلطات الطبيعية التي تفيد في علاج السيلوليت لكنك لا تملكين الوقت لتطبيقها لأنك ستحتاجين لاحق للاستحمام لذلك اخترنا أن نقدم لك في مقال اليوم طرق أخرى بسيط تعتمد على تحضير مشروبات طبيعية تساعد في التخلص من الدهون الموجودة تحت الجلد مما يسمح للدورة الدموية بالوصول للنسيج الضام لتستعيدي صحة بشرتك بسهولة.

وصفة الكيوي

المكونات المطلوبة:

حبتين من الليمون، حبتين من الكيوي، حبتين من الأجاص، حفنة من أوراق النعناع ولتر ونصف من الماء.

كيفية التحضير:

قطعي كل من الليمون، الأجاص والكيوي إلى شرائح دائرية، ضعيها مع كمية الماء المحددة في وعاء وارفعيه على النار حتى يصل درجة الغليان. انتظري لمدة 5 دقائق فقط وارفعيه عن النار. وقومي بتصفيته بعد أن تهدأ حرارته المزيج واتركيه جانبا.

في الأثناء ضعي بقايا الثمار في الخلاط الكهربائي واضربيها جيدا، ثم أضيفي إليها مقدار كوبين من الماء الذي حضرته مسبقا وحركيه جيدا.

تناولي مقدار كوبين من هذا العصير قبل 45 دقيقة من تناول الوجبة الغذائية وينصح أن يكون ذلك خلال فترات النهار لأنه يمد الجسم بالنشاط والطاقة كونه غني بالفيتامين سي.

وصفة الرمان

المكونات المطلوبة:

حفنة من مسحوق قشر الرمان ، كمية من عصير الرمان الطبيعي، ملعقتين من هلام الألوفيرا، ملعقة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند وكوب من الماء.

كيفية التحضير:

قومي بغلي حفنة من قشور الرمان مع الماء لبعض الوقت ثم اتركي المزيج يتخمر مدة يوم كامل. ثانيا، قومي بتصفية النقيع ثم أضيفي إليه عصير الرمان، هلام الألوفيرا وزيت اللوز، أو زيت جوز الهند ثم قلبي جيدا حتى تتجانس المكونات. يحتفظ بالمزيج في زجاجة ويشرب كوب منه مرتين يوميا بعد تناول الوجبات الرئيسية على أن يكون بشكل يومي منتظم حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

وصفة الكركم

المكونات المطلوبة

 كمية صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقة من خل التفاح نصف ملعقة من مسحوق الشوفان، ملعقة كبيرة من بذور كتان، ملعقة من بذور حبة البركة وكوب من الماء الدافئ.

كيفية التحضير

 ضعي الماء في وعاء، أضيفي إليه الكركم، حبة البركة وبذر الكتان وارفعي المكونات على نار هادئة حتى تغلي لبعض الدقائق. بعد أن تهدأ حرارة المزيج صفيه وأضيفي إليه عصير الليمون وخل التفاح، أضيفي الشوفان واسكبيه في الخلاط الكهربائي واضربيه بشكل جيدا حتى تحصلي على مشروب متجانس يوضع في الثلاجة ويتم تناول مقدار كوب على الريق واثنين إضافيين بعد الوجبات الرئيسية.