صحة الطفل

مع نهاية الشهر السادس طفلك في حاجة إلى هذه التمارين فلا تستهيني بها

بداية من الشهر السابع يزداد وزن الرضيع وتقسوا أطرافه تدريجيا فيسهل الإمساك به والتعامل معه وعلى الأم في هذه المرحلة تدريبه على الجلوس والوقوف بالاستناد على أي جسم في المنزل، فالطفل في هذا السن عبارة عن لوحة بيضاء ترسمين عليها كل ما تريدين والحصول على جيل رياضي يتطلب بالضرورة وجود أمهات متعلمة وواعية.

التركيز

علمي طفلك التركيز وقوي نظره ببعض الألعاب المتحركة ليتعود على الملاحظة والتفطن لكل ما يدور حوله، كما يمكنك أيضا تمديده على بطنه وربط كرات صغيرة بألوان زاهية ورفعها وإنزالها أمام وجهه ليتعلم رفع رأسه وتحريك رقبته بشكل أفضل.

الحبو

من الضروري تحفيز طفلك على الحبو فهو تمرين جيد لليدين والساقين لذلك ضعي أمامه قطعة من البسكويت أو الحلوى المفضلة له واتركيه يحرك يديه وأطرافه للوصول إليها.

الجلوس

مددي طفلك على ظهره وافتحي قدميه قليلا واسحبيه بلطف من يديه وعندما يصل إلى وضعية الجلوس أعيديه مرة أخرى إلى الأرض ومن المستحسن عدم تكرار هذا التمرين أكثر من 6 مرات يوميا.

الوقوف

من الطبيعي أن يخاف الأطفال من الوقوف على أقدامهم فكلما حاولت رفعهم إلا وأسرعوا بالرجوع إلى الأرض فلا تقلقي بشأن هذه الحركات، وتحلي أكثر بالصبر وكرري تجاربك معهم على الوقوف لمرات عديدة باللعب والمرح، فأهم خطوة للوقوف هي التخلص من الخوف.

تمارين الأقدام

من المؤسف أن تضع الأم طفلها في السرير الهزاز طول اليوم أو في عربات الأطفال فيصاب الطفل بالكسل والخمول خاصة أن العقل السليم مرتبط بالضرورة بسلامة الجسم لذلك خصصي المزيد من الوقت للعناية بصحة ابنك ولياقته البدنية وقومي بالتخفيض من ساعات نومه واستبدليها بساعات من النشاط من خلال تمديد الرضيع على ظهره وتحريك قدميه بثنيها حتى الوصول إلى البطن ثم تمديدها.

اترك تعليقاً