انقاص الوزن

مفاتيح الحصول على بطن مسطح

مفاتيح الحصول على بطن مسطح

“الحصول على قوام ممشوق وجسم رشيق!”؛ هكذا أجابتنا الغالبية الساحقة من السيدات عند سؤالهن عن أكثر ما يطمحن إلى تحقيقه على الصعيد الجمالي؛ إذ تعاني أغلبهن من بروز الكثير من الدهون المزعجة خاصةً في منطقة البطن؛ مما يؤثر وبشكل كبير على مظهرهن وجمال إطلالتهن. ولعلك تعانين من هذه المشكلة سيدتي، ولكنك لا تجدين الوقت الكافي للتخلص منها بسبب كثرة الالتزامات والمشاغل اليومية سواء كان ذلك في العمل أو في المنزل مع الأولاد. لا تدعي الأمر يزعجك مطلقا، فأنت لست في حاجة إلى المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو حتى على اتباع حميات غذائية قاسية؛ فكل ما عليك فعله هو إدراج هذه الباقة من الأغذية الطبيعية المذهلة، وستدهشين بعد فترة قصيرة بمظهر بطنك المشدود والمسطح. اكتشفي ذلك معنا!

1. السلمون

سمك السلمون هو أحد الأطعمة الممتازة للعناية بصحة القلب كما أنه يُساهم في تقليل الدهون ومن مميزاته أنه غني بالبروتين وفيتامين د ، والجدير بالذكر أن كلية الطب بجامعة كولومبيا أثبتت في دراسة أجرتها  سابقًا وجود نقص بهذا الفيتامين لدى الأشخاص الذين يُعانون من السمنة.

2. البروكلي

البروكلي من الخضار الخفيفة والغنية بالفيتامينات والكالسيوم أحد أبرز المعادن التي تلعب دورًا حيويًا في تعزيز قدرة الجسم على فقدان الوزن.

3. الجوز

الاستهلاك المنتظم والمعتدل للمكسرات بشكل عام وللجوز بشكل خاص يُساعد على محاربة دهون في البطن. ومن مميزات هذا عنصر الغذائي أنه يحتوى على إحدى الهرمونات التي تلعب دورًا في تحسين الحالة المزاجية وتعزيز الشعور بالشبع ويُسمى السيروتونين.

4. الموز

تحتوي هذه الفاكهة الحلوة على سكريات صحية ، وهي أيضًا أحد المصادر الرئيسية للبوتاسيوم أحد أبرز المعادن المساعدة على التخلص من السوائل، ورغم محتواه العالي من الكربوهيدرات إلا أنه يٌساعد في الحصول على بطن مسطحة.

5. البطيخ 

فاكهة أخرى غنية بالبوتاسيوم وتعتبر بالتالي مثالية لإزالة السوائل، وقد أشارت دراسة أجرتها جامعة كنتاكي أن البطيخ يساعد أيضا على فقدان الوزن وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، فلا تترددي في تناول هذه الفاكهة المنعشة واللذيذة لسيما في فصل الصيف.

6. الشوكولاته السوداء

تحتوى الشوكولاتة الداكنة على حوالي 60 ٪ من الكاكاو وهي غنية بمضادات الأكسدة المفيدة للجسم. تناول الشوكولاته السوداء بشكل معتدل ومنتظم يُساهم في الحد من التهاب البطن والحد من الرغبة الشديدة في تناول السكريات، فلا تترددي في تناولها للتمتع بمذاق مفعم وصحة أفضل.

7. الزبادي الطبيعي 

للحصول على الفوائد التامة لهذا العنصر وضمان الحصول على بطن مسطح ننصح باستهلاك الزبادي الطبيعي الخالي من أي محليات صناعية. تتميز الزباده بكونها أحد المغذيات الغنية  بالبروبيوتيك ، وهي بكتيريا جيدة تعزز صحة الأمعاء وتعمل على تعزيز وظائف الجسم في حرق الدهون في البطن بسهولة أكبر. إذا قمت بإضافة بعض الفاكهة الحمراء أو غيرها من الفواكه المدرة للبولفستحصلين على تأثير أكثر أهمية.

بالإضافة إلى زيادة استهلاكنا للمنتجات المذكورة أعلاه وإدراجها بشكل معتدل ضمن نظامنا الغذائي سيكون من الحكمة التخلص من الدهون المشبعة والسكريات بشكل نهائي.