العناية بالبشرة

مقشر زيت جوز الهند لتنعيم القدمين

مقشر زيت جوز الهند لتنعيم القدمينمقشر زيت جوز الهند لتنعيم القدمين

تظهر القشور في القدمين بسبب الاحتكاك مع الأحذية التي قد تكون غير مريحة في بعض الأحيان أو بسبب ارتداء الكعب العالي أو نتيجة المشي لمسافات طويلة مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة التي تتسبب في التهابات وألم مع تشققات في الجلد. لكن لحسن الحظ هناك مكونات تساعد على تنعيم القدمين وستخلصك تدريجيًا من هذه المشكلة. إليك سيدتي هذا المقشر الطبيعي باستخدام زيت جوز الهند والملح للحد من الفطريات ولترطيب القدمين.

مقشر زيت جوز الهند

هذه الوصفة الطبيعية هي منتج بديل يزيل الأنسجة والخلايا الميتة التي تتشكل على القدمين، حتى تصبح ناعمة. على عكس العلاجات التجارية التي تباع في محلات مستحضرات التجميل، هذا العلاج اقتصادي ولايحتوي على مواد كيميائية عدوانية.

coco

زيت جوز الهند هو مكون عضوي مثالي للعناية بالبشرة يحتوي على الأحماض الدهنية التي تتغلغل بسرعة داخل المسام لتنظيم درجة الحموضة وللمحافظة على نعومة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجلد الميت والشوائب الأخرى ومضاد للبكتيريا ومكافح للفطريات.

gros-sel

من ناحية أخرى، الملح الخشن بمثابة مقشر قوي ومثالي للإلتهابات للتخفيف ولتهدئة الألم والشعور بالثقل، فهو يحتوي على المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة التي توازن درجة الحموضة للحد من الجفاف الزائد كما سيخلصك من وجود الجراثيم التي تسبب تهيج الجلد والروائح الكريهة.

traitement-cors-pieds

لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • 1/2 كوب من زيت جوز الهند العضوي
  • 3 ملاعق كبيرة من الملح الخشن

كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج جميع المكونات في وعاء محكم الغلق ثم اتركي هذا العلاج حتى تتفاعل المكونات مع بعضها البعض قبل الاستخدام. أما بالنسبة لطريقة التطبيق فعليك إتباع الخطوات التالية:

  • في المساء، قبل الذهاب إلى السرير، عليك بشطف قدميك بالماء والصابون لإزالة أي شوائب أو غبار.
  • قومي بفرك القدمين باستخدام هذه الوصفة  لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • جففي قدميك جيدًا ثم طبقي كريم مرطب.
  • كرري هذه الوصفة 4 مرات على الأقل في الأسبوع للقضاء على القشور في وقت قصير.

لن تكلفك هذه المشكلة الكثير من المال أو الوقت لذلك أتمنى أن تشاركيننا سيدتي تجربتك.

اترك تعليقاً