العناية بالبشرة

مكونات غذائية تزيدك جمالا بشكل طبيعي…اكتشفي ماهي؟

مكونات غذائية تزيدك جمالا بشكل طبيعيمكونات غذائية تزيدك جمالا بشكل طبيعي

الحصول على بشرة جميلة، مشرقة وخالية من العيوب لا يقتصر على اعتماد روتين العناية واستخدام منتجات العناية بالبشرة فقط، بل يعتمد أساسا على نظام التغذية الخاص بنا فإذا كان صحيا ويتضمن عناصر مختلفة ومتوازنة ستتمتعين حتما ببشرة صحية من الداخل إلى الخارج. ميزة لا تملكها الكثيرات بسبب نمط الحياة العصرية الذي أصبح يعتمد على الوجبات السريعة الغير مفيدة. إن كنت تبحثين عن جمال طبيعي لا ينضوي، سنقدم لك في هذا المقال أبرز المكونات الغذائية التي يجب أن تتوفر ضمن نظامك الغذائي لتشرقي بجمال ساحر على الدوام.

 الخضروات لبشرة جميلة ونضرة

تحتوي الخضروات والفواكه الخضراء والحمراء الداكنة مثل الجزر، الكانتالوب، البطاطا الحلوة، الطماطم والسبانخ وغيرها على مادة البيتا كاروتين التي تعتبر من مضادات الأكسدة التي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين A  المعروف  بفوائده للبشرة، لذلك تحتوي أغلب كريمات البشرة على حمض الريتينويك والرتينول ضمن مكوناتها، وهي جميعا من مشتقات فيتامينA.

منتجات الألبان لابتسامة لامعة

يعتبر الكالسيوم من العناصر الأساسية المتوفرة في منتجات الألبان ومشتقاتها، وهو يساعد على تقوية الأسنان والحفاظ على سلامة مينا الأسنان. كما يمكنك تناول الزبادي  حيث يعد واحد من أفضل مصادر البروتين،  البروبايوتيكس أو الخمائر الحيوية التي يمكن للجسم هضمها بسهولة، لذلك يساعد على تحسين عملية الهضم ومكافحة العدوى.

فيتامين C لجسم مشدود

اعلمي سيدتي أن الفيتامين C من أبرز  العناصر الضرورية التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، شد البشرة والحفاظ على مرونتها. يمكنك الحصول على هذا الفيتامين بشكل أساسي من الفواكه والخضروات كالحمضيات، الفراولة، الكيوي، البروكولي وغيرها كما يساعد الكولاجين على تقوية جدران الأوعية الدموية، وبالتالي كلما كان إنتاج الكولاجين أكثر، كلما كانت عضلات الجسم أقوى.

مضادات الأكسدة لمكافحة الشيخوخة

تفيد مضادات الأكسدة في التغلب على مسببات التهابات البشرة، كما تساعد على ترطيبها بشكل عميق وتقلل من أثار حروق الشمس، وتتوفر بشكل كبير في بعض الأطعمة كالشوكولا الداكنة، بذور دوار الشمس، الشاي الأخضر وغيرها. كما تحتوي بذور دوار الشمس على فيتامين E المعروف بفيتامين الجمال، أما الشوكولا الداكنة والشاي الأخضر فهما مصدر للبولي فينولات.

المعادن لشعر قوي

إن كنت ترغبين في الحصول على شعر قوي وجذاب فاحرصي سيدتي على تناول الأطعمة الغنية بالمعادن المختلفة والعناصر الحيوية التي يحتاجها الجسم مثل الزنك الذي يلعب دورا رئيسيا في علاج بعض الأمراض الجلدية كحب الشباب والصدفية، والحديد الذي يسبب نقصه ترقق الشعر وتساقطه بسبب ضعف بصيلات الشعر. لذلك احرصي سيدتي على تناول الحبوب، المكسرات، المشروم، اللحوم الحمراء، وغيرها للحفاظ على شعر رائع وقوي.

مكونات غذائية بسيطة تتوفر في مطبخك والتي يمكنها أن تكون السر وراء جمال طبيعي ملفت، لذلك احرصي على إدراج تلك العناصر لنظامك الغذائي باعتدال.

اترك تعليقاً