الجمال و الصحةالعناية بصحتك

مواد غذائية غنية بالمضادات الحيوية الطبيعية

مواد غذائية غنية بالمضادات الحيوية الطبيعية

عند الإصابة بالمرض سيكون أول ما يخطر في أذهاننا تناول المضادات الحيوية التي تساهم في القضاء على مسببات المرض من فيروسات أو بكتيريا، لكن ماذا لو حصلنا على هذه المضادات الحيوية من خلال بعض الأطعمة التي تتوفر في منازلنا بشكل طبيعي وآمن على صحة الجسم؟ تابعي مقال اليوم لتكتشفي أفضل الأطعمة الغنية بالمضادات الحيوية!

أفضل مصادر المضادات الحيوية الطبيعية

الفلفل الحريف

 مركب الكابسيسين من أبرز المواد الدقيقة التي توجد في الفلفل الحار على اختلاف أنواعه حيث يمنحه الطعم اللاذع والحريف، لهذه المادة العديد من الفوائد الصحية فهي تعمل بمثابة مضاد حيوي، مضاد للالتهاب والفيروسات. في حال لا يمكن للشخص تحمل طعم الفلفل الحار يمكن مزجه مع زيت الزيتون للتخفيف من حرارته.

الثوم

 يحتوي الثوم على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، وهو أيضا غني بمركب يسمى الأليسين الذي يعمل بنفس تأثير المضاد الحيوي. الثوم له خصائص مضادة للالتهاب، الفطريات والجراثيم مما يجعله خيار مثالي عند الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

ينصح بتناول الثوم ضمن النظام الغذائي اليومي نيئ أو مطبوخ أو استخدام مسحوقه لتتبيل الأطعمة.

خلاصة بذور الجريب فروت

 تتضمن العصارة التي تستخرج من بذور الجريب فروت على عناصر طبيعية مضادة للبكتيريا مما يجعلها تعز: من عمل الجهاز المناعي والقضاء بشكل خاص على العدوى البكتيرية التي تسبب الأمراض الجلدية المعدية.

الزنجبيل

 من أشهر الأعشاب التي تمتاز بمفعول مشابه تماما للمضادات الحيوية الصناعية، فالزنجبيل الأخضر أو الجاف غني بالمكون النشط الجينجرولالذي يعمل بمثابة مضاد للالتهابات، مضاد للفيروسات والبكتيريا.

للحصول على فوائد الزنجبيل يمكن الاستمتاع به في شكل شاي، استخدامه لتحضير الديتوكس أو إضافته للأطباق اليومية في التوابل.

خل التفاح

 له قدرة على تطهير الجسم والقضاء على الجراثيم والبكتيريا بفضل احتوائه على أيضا مركبات طبيعية تعمل بمثابة مضادات حيوية.

الكرنب

 أوراق الكرنب غنية بمركب الكبريت الذي يمتاز بقدرته على القضاء على الفيروسات والبكتيريا بشكل فعال، ينصح بتناول أوراق الملفوف طازجة للحصول على منافعها كاملة.

مستخلص أورق الزيتون

 أوراق الزيتون غنية بحمض الأنيوليك الذي يعمل كمضاد حيوي يساهم في القضاء على البكتيريا، الفطريات والفيروسات.

زيت جوز الهند

 يمتاز برائحته الذكية مما يجعله من الزيوت التي يمكن استخدامها للطهي، زيت جوز الهند مصدر رائع لمضادات الأكسدة التي تحارب انتشار الشوارد الحرة في الجسم وهو أيضا ذو خصائص مضادة للفطريات والجراثيم. يمكن تناول ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لتقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي.