العناية بالبشرة

نصائح بسيطة تحمي البشرة من التجاعيد العنيدة

نصائح بسيطة تحمي البشرة من التجاعيد العنيدةنصائح بسيطة تحمي البشرة من التجاعيد العنيدة
14مشاهدة

على الرغم من أن الخطوط الدقيقة والتجاعيد أمر طبيعي يتعلق بالتقدم في السن، إلا أنه يمكن تأخير ظهورها والحفاظ على شبابية البشرة لوقت أطول من خلال بعض العادات اليومية الصحية. إذا كنت سيدتي ترغبين دائما في التألق ببشرة نضرة وجذابة، فاكتشفي في مقال اليوم أفضل النصائح التي تحمي بشرتك من التجاعيد المزعجة لأطول وقت ممكن.

  • مستحضرات الماكياج: في حال لاحظت ظهور بعض العلامات الدقيقة عليك باستخدام المستحضرات التي تأتي بتركيبة كريمية وتجنب البودرة التي تستقر داخل خطوط التجاعيد وتفضح عيوب البشرة. هذا وننصحك دائما بتنظيف البشرة قبل الخلود إلى النوم بشكل عميق، ابدئي بمياه الميسيلار الخاصة بنوع البشرة ثم اشطفي بالماء مع استخدام الغسول المناسب.
  • السكر: يتسبب الحلى الصناعي أو السكر في تدمير عنصري الكولاجين والإيلاستين في البشرة مما يجعلها تشيخ بسرعة. ننصحك بالتخفيف من تناول السكر واستبداله بالخيارات الطبيعية الصحية أو السكر البني على الأقل.
  • مضادات الأكسدة: من أبرز العناصر الغذائية التي يجب الحرص على إدراجها من خلال تناول الأطعمة الصحية كالخضراوات الورقية، الفواكه والأسماك التي تتضمن مجموعة متكاملة من الفيتامينات التي تعزز مناعة الجسم وقدرته على التخلص من الشوارد الحرة التي تسبب تلف البشرة.
  • الأوميغا 3 : من أبرز الأحماض الدهنية التي تحمي البشرة من الجفاف وتزيد من مرونتها وبالتالي تؤخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لا تنسي أيضا شرب الماء بكميات كافية لتضمني ترطيب البشرة من الداخل.

 

اترك تعليقاً