اطلالة ومكياج

نصائح بسيطة حتى تحافظي على طلاء الأظافر

تسعى الكثيرات للحصول على يدين جميلتين من خلال تطبيق مناكير يدين أنيق وعصري سوءً كان ذلك في صالون التجميل أو في المنزل، لكن هذه الإطلالة قد لا تدوم طويلا حيث يحصل بعض الضرر للأظافر بعد تطبيق المناكير بطريقة غير مقصودة مما يفرض عليك تغيير اللون عدة مرات في الأسبوع الواحد. إليك فيما يلي أبرز الأمور اليومية التي يجدر بك تجنبها للحفاظ على أظافر مطلية بشكل متقن.

الماء الساخن

إن استخدام الماء الساخن سواءً في متطلباتك اليومية أو حتى عند الاستحمام أو السباحة سيفسد حتما طلاء أظافرك بسهولة بسبب حرارة المياه، لذا حاولي خفض درجة حرارة الماء عند الاستعمال حتى لا يتقشر الطلاء.

طرق العناية بطلاء الأظافر

المنظفات اليومية

تحتوي المنظفات اليومية المنزلية على العديد من المركبات الكيميائية القاسية التي ستتسبب في إزالة مناكير يديك بسهولة خاصةً إذا ما امتزجت بالماء الساخن، لذا ننصحك بارتداء القفازات عند غسيل الأطباق أو تنظيف الحمام أو الأرضيات.

نصائح للعناية باليدين

تمرير الأصابع في الشعر

تقوم كل أنثى بهذه الحركة سواءً بشكل عفوي أو لترتيب خصلات شعرها، لكن الأمر لا يناسب طلاء الأظافر خاصة إذا ما كان الشعر رطبا لأن الطلاء يصبح أنعم بعد الاستحمام أو السباحة وبالتالي يكون عرضة للتقشير. يمكنك تجنب ذلك باستخدام مشط بأسنان عريضة لتمشيط شعرك.

نصائح للعناية بطلاء الاظافر

العطر أو رذاذ الشعر

تحتوي بعض العطور أو رذاذ الشعر على الكحول مما يتسبب في إزالة مناكير يديك أو إفساده. لذا ننصحك بالضغط بعناية عند استخدام أحد هذه المستحضرات، كما هو الحال لمعقم اليدين الذي يحتوي على نسبة عالية من مادة الكحول.

طرق العناية بطلاء الاظافر فترة اطول

الواقي الشمسي

يتأثر لون المناكير بالمواد الكيميائية الموجودة في واقي الشمس فيتسبب في تكسره بسهولة، لذا احرصي عند تطبيقه من تنظيف يديك بشكل مباشر باستعمال مناديل خالية من الكحول.

طرق العناية بطلاء الاظافر فترة اطول

الطباعة

إن الاستعمال اليومي للوحة مفاتيح الحاسوب سيفسد مناكير يديك خاصة إذا كانت أظافرك طويلة لان رؤوس الأظافر تتعرض عندئذ للإحتكاك مع الكيبورد.

نصائح للعناية بطلاء الاظافر فترة اطول

هناك أيضا أمور يومية عليك تجنبها كالتفتيش داخل حقيبتك أو سحابات الثياب أو استعمال أظافرك كأداة قد تبدو بسيطة لكنها ستفسد حتما مظهر أظافرك المرتب.

اترك تعليقاً