العناية بالبشرة

نصائح جمالية مهمة للمرأة الثلاثينية

للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها سيكون عليك بذل بعض الجهد للعناية بها كما ينبغي، لكن مع عامل التقدم في السن قد تختلف الأمور، حيث تبدأ التجاعيد بالظهور بعد سن 25 من عمرك، ومع وصول المرأة إلى سن الثلاثين تبدأ عملية إنتاج الكولاجين والايلاستين بالتباطؤ بشكل طبيعي. أبرز ما يميز مرحلة الثلاثين هو ظهور بعض الخطوط الرفيعة حول منطقة الجبين، العينين والفم وذلك بسبب ترهل الجلد مما يحتم عليك اللجوء إلى استعمال المستحضرات المركزة للتقليل من هذه الآثار. سنقدم إليك في مقالنا هذا بعض النصائح الضرورية لتبدئي رحلة الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة في سن الثلاثين فتابعينا.

  • احرصي على تقشير بشرتك بشكل منتظم، لأن تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة يتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء وزيادة عمق الخطوط والتجاعيد. حاولي اعتماد مقشر يحتوي على الأحماض الطبيعية AHAs من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حسب نوع بشرتك.
  • تخلصي من الشوائب والأوساخ باستعمال مستحضرات تنظيف البشرة اللطيفة، جربي ماء الميسيلار أو منظف خالي من الصابون.
  • قومي دائما بترطيب منطقة ما حول العينين بكريم العيون، لأن تلك المنطقة أكثر رقة من باقي بشرة الوجه وتحتاج لعناية مكثفة لمنع ظهور علامات التقدم في السن عليها.
  • استخدمي الكريم الواقي للشمس بشكل يومي، لأن أشعة الشمس الضارة تصل إلى بشرتك حتى لو كنت داخل المنزل وتؤثر عليها سلبا من خلال تسريع ظهور تصبغات البشرة والتجاعيد.
  • يعتبر النوم الصحي من أبرز العناصر الضرورية للحفاظ على بشرة مشرقة وصحية، لأن خلايا البشرة تجدد نفسها ليلا كما يتم إنتاج عنصر الكولاجين. احرصي على النوم لمدة 7 ساعات كل ليلة على الأقل.

اترك تعليقاً