نصائح ذهبية للعناية بالبشرة الباهتة

البشرة الباهتة

تحاول الكثير من السيدات العناية ببشرتهن على أكمل وجه من خلال توفير جميع المستحضرات التي تتطلبها العناية بالبشرة، تطبيق الخلطات الطبيعية وحتى القيام ببعض العلاجات العصرية المكلفة، ومع ذلك تكون النتيجة أقل من المتوقع وتبدو البشرة في أغلب الأحيان باهتة وغير حيوية. سنقدم في هذا المقال ثلة من النصائح التي تساعد على ضمان إطلالة مشرقة للسيدات على الدوام.

الغذاء الصحي أساس الجمال

اعلمي سيدتي أن جمال البشرة الخارجي رهن صحة الجسم الداخلية، ننصحك باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يوفر العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة  مثل الفيتامينات، مضادات الأكسدة، الكربوهيدرات الصحية، الخضروات، الفواكه الطازجة والحبوب الكاملة.

الماء سر النضارة

توفير كمية الماء اليومية الضرورية للجسم يعزز عملية الأيض بشكل مثالي، بالإضافة إلى طرح السموم والحفاظ على عنصر الترطيب الطبيعي للبشرة لتبقى نضرة ومشرقة.

 الحماية من أشعة الشمس الضارة

يتسبب التعرض المطول لأشعة الشمس فوق البنفسجية في تعميق مشكلة الجفاف، إتلاف خلايا البشرة وإصابة الجلد بحروق الشمس. مشكلة يمكن تلافيها من خلال الاستعمال المنتظم للكريم الواقي من الشمس مع معامل مناسب للوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل ب20 دقيقة على الأقل مع تجديده كل ساعتين. يمكنك أيضا ارتداء قبعة في الأيام الحارة لحماية إضافية.

خلطات طبيعية لعلاج البشرة الباهتة

  • العسل والخيار

يعتبر العسل من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، أما عصير الخيار، فيفيد في إزالة البقع وإكساب البشرة الإشراق المطلوب بفضل الفيتامينات والمعادن التي يتضمنها. امزجي القليل من العسل الطبيعي مع عصير الخيار ثم وزعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. طبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

  • قناع زيت الزيتون مع زيت اللوز

البشرة الباهتة هي بالتأكيد بشرة جافة، لذلك يجب أولا توفير الترطيب الضروري لصحة الجلد. قومي بخلط قطرات من زيت الزيتون مع قطرات من زيت اللوز لتغذية البشرة، تجديد خلاياها وتنظيفها بعمق من الأتربة والشوائب المتراكمة.

  • قناع مسحوق خشب الصندل

قومي بخلط خشب الصندل الناعم مع مسحوق الكركم وقطرات من الحليب. طبقي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف بالكامل ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع بشكل منتظم وستحصلين على بشرة مشرقة وناعمة لأن هذه المكونات هي الأفضل للبشرة الجافة.

  • قناع الطمي والبابايا

يفيد الطمي في تنظيف البشرة وجعلها مشرقة ونضرة كونه يحتوي على الكثير من المعادن مثل المغنسيوم والبوتاسيوم. اخلطي مسحوق الطمي مع القليل من البابايا المهروسة ثم طبقي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.

  • اللبن الزبادي

يعتبر اللبن الزبادي الأفضل في تقشير البشرة وترطيبها وحمايتها من الجفاف بفضل حمض اللاكتيك والزنك.  استخدمي القليل من اللبن الزبادي لتدليك البشرة بأطراف الأصابع لمدة 5 دقائق ثم اشطفي وطبقي الكريم المرطب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *