الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

نصائح عملية لتنعيم الساقين بعد إزالة الشعر الزائد

الساقين بعد إزالة الشعر

تحتاج السيدات لتنظيف البشرة من الشعر الزائد بشكل خاص في فصل الصيف وعلى مستوى الأطراف مثل اليدين والساقين، ولأن الحرارة المرتفعة تضر بصحة البشرة وتفقدها الرطوبة الضرورية لتكون جافة ومتعبة ستكون حتما عملية إزالة الشعر الزائد مرهقة أو تترك البشرة خشنة وغير جذابة. وفي هذا الإطار سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح التي يمكنك سيدتي اتباعها والتي تمكنك من الحفاظ على نعومة الساقين بعد إزالة الشعر الزائد بالشفرة.

خطوات ضرورية قبل إزالة الشعر الزائد

  • ينصح في خطوة أولى بالقيام بتقشير بشرة الساقين للتخلص من خلايا الجلد الميت وتسهيل إزالة الشعر الزائد من جذوره، كما أنك ستحصلين على نعومة فائقة بدون أي جهد. اختاري وصفات التقشير الطبيعية مثل السكر البني وزيت الزيتون أو استعملي الكريمات المخصصة لتقشير الوجه فهي فعالة أيضا.
  • قومي بمد الحلاوة بنفس اتجاه نمو الشعر على أن تنزعيها بخفة عكس اتجاه نمو بصيلات الشعر وستلاحظين أنك تخلصت من الشعر الزائد من جذوره.

إذا كنت ستستخدمين شفرة الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد، عليك أولا تطبيق كريم الحلاقة (حتى النوع المخصص للرجال) على البشرة لتحصلي على حلاقة سلسلة وحتى لا تصابي بتهيج البشرة لاحقا. في حال كنت لا تملكين أي نوع من أنواع كريمات حلاقة الشعر الزائد فيمكنك اللجوء لبعض البدائل الطبيعية وهي كالتالي:

  • هلام الألوفيرا: بعد الحلاقة تصبح البشرة أكثر حساسية وتتعرض للتهيج أو حروق الشمس بسهولة خاصة في فصل الصيف، ننصحك في هذه الحالة باستخدام هلام الصبار على ساقيك قبل الحلاقة.
  • كريم الجسم المرطب: هل لديك أي نوع من كريم المرطب؟ أحضريه وطبقي القليل منه على ساقيك ثم استخدمي شفرة الحلاق بالطريقة المعتادة وستلاحظين مدى سهولة مرور الشفرة على الجلد ومدى نعومة ساقيك بعد الانتهاء.
  • بلسم الشعر: يحتوي البلسم الخاص بالشعر على عناصر مرطبة للشعر لذلك يمكنك استخدامه دون تردد لترطيب البشرة قبل التخلص من الشعر الزائد. ضعي كمية مناسبة من البلسم على بشرة الساقين قبل البدء في الحلاقة بمدة 5 دقائق من موعد إزالة الشعر الزائد.
  • زيت جوز الهند: إذا كنت صاحبة بشرة حساسة وسريعة التهيج فلاشك أن زيت جوز الهند هو المستحضر المنشود الذي سيساعدك ترطيب البشرة قبل الحلاقة وأيضا تهدئتها وحمايتها من الالتهابات.
  • زيت الأطفال: من المعروف أن زيت الأطفال يستخدم لترطيب بشرة الرضع وحمايتها من الجفاف، لذلك ننصحك بالاستفادة من خصائصه الجمالية المرطبة كبديل مثالي لكريم الحلاقة. استخدمي القليل من زيت الأطفال لتدليك بشرة الشاقين قبل الحلاقة ثم مرري الشفرة بخفة وستلاحظين النتيجة.