الجمال و الصحةالعناية بصحتك

نصائح عملية لمقاومة الإصابة بالأنفلونزا هذا الشتاء

يمتاز فصل الشتاء بعوامله الجوية القاسية وبرده الشديد الذي يجعل الكثيرين عرضة لالتقاط البرد أو الأنفلونزا التي تعتبر أبرز الأمراض الشائعة في هذا الفصل. لذلك نسوق لك في مقال اليوم جملة من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد على علاج الأنفلونزا بسرعة.

أعراض الأنفلونزا

  • سيلان في الأنف
  • ألم في الحنجرة  والرأس
  • الشعور بألم في العضلات
  • الشعور بالتعب والإرهاق
  • ارتفاع في الحرارة (عند بعض الأشخاص)
  • إسهال وتقيؤ (لدى الأطفال)

شاي الأعشاب

 من المهم الحفاظ على ترطيب الجسم عند ظهور الأنفلونزا بشكل فعلي، ويعد شاي بالأعشاب من العلاجات المنزلية البديلة والفعالة لأنه يحسن من حالة الجيوب الأنفية ويقلل من الأعراض المؤلمة للأنفلونزا.

الحمضيات

 عند الإصابة بالأنفلونزا يتفاقم الشعور بالتعب لذلك ينصح بالإكثار من تناول الثمار الحمضية مثل البرتقال والليمون والتوت لأنها نصادر طبيعية للفيتامين Cالمنشط.

العسل

 يمتاز بخصائصه المطهرة التي تقضي على الفيروسات المسببة للالتهابات في الجهاز التنفسي، يمكن خلطه مع الماء أو إضافته لأي مشروب دافئ.

السوائل

 كلما حصل الجسم على سوائل بكمية مناسبة كلما كان احتمال إصابة الحنجرة بالجفاف والالتهاب أقل.

الزنجبيل

  تسبب الأنفلونزا الإصابة بألم المعدة مع التقيؤ والغثيان لدى البعض لذلك يمكن شرب شاي الزنجبيل.

حمام البخار

 يساعد بخار الماء في ترطيب الحلق والأنف وبالتالي التخفيف من الاحتقان والالتهاب، يمكنك تحضير حمام بخار مع إضافة بعض الأعشاب المطهرة مثل النعناع أو أزهار البابونج.

الراحة

 تصيب الأنفلونزا الجهاز التنفسي مما يجعل القيام بالأنشطة اليومية أمرا صعبا بسبب احتقان الأنف، لذلك ينصح بالحصول على بعض الراحة لحين الشفاء.