الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

نصائح غذائية لتأخير ظهور التجاعيد بشكل طبيعي

نصائح غذائية لتأخير ظهور التجاعيد بشكل طبيعي

رغم أن شيخوخة البشرة من الأمور الطبيعية التي تحدث لكل سيدة، إلا أن العناية بالبشرة والحفاظ على تألقها وجمالها يبقى من الأمور الغريزية التي تحبذها حواء لتحتفظ بطلة شبابية مهما كان سنها. قد تعتقدين سيدتي أن العلاجات الحديثة مثل حقن البوكتس أو البلازما أو رفع البشرة هي الطرق الوحيدة لمحاربة شيخوخة البشرة، لكننا سنقدم لك في مقال اليوم أهم الأغذية التي تساعدك في استعادة جمالك إذا ما قمت بإضافتها لنظامك الغذائي اليومي!

اللبن الرائب

 يوفر نسبة جيدة من الفيتامينA الذي يعد أساسي للحفاظ على مرونة الجلد وحمايته من ظهور الخطوط الدقيقة. يحتوي اللبن الرائب أيضا على الكالسيوم والبروتين وهي عناصر تساعد في الحفاظ على نسيج الجلد.

الرمان

 لطالما استخدم الرمان منذ القدم سواء في شكل حبوب أو زيت في العناية بجمال البشرة وحمايتها من الشوائب لأنه غني بحمض ألاغيك الذي يحمي الكولاجين من التلف وظهور الخطوط الدقيقة.

التفاح

 يحتوي على مادة الكيرسيتين التي تصنف كأحد مضادات الأكسدة، وتفيد في إعادة تجديد الخلايا الجلدية حسب الدراسات الطبية.

العنب الأسود

 العنب الأسود أو العنب الأحمر من الثمار الغنية بمادة الأنثوسيانين التي تعمل على تقوية الأوعية الشعرية التي توصل الأكسوجين والمغذيات الدقيقة التي يحتاجها إلى الجلد حتى يحافظ على نضارته. العنب أيضا غني بالمواد التي تعزز قدرة الجلد على إنتاج الكولاجين.

الخوخ

 يمتاز بقدرته على تعزيز شبابية البشرة كونه غني بمواد ومركبات تقضي على الشوارد الحرة في الجسم التي تضر بالبشرة وتساهم في شيخوختها.

الفراولة

 تحتوي بكثرة على الفيتامينC و المنشط للجسم والبشرة، وهي أيضا غنية بحامض الإيلاجيك الذي يحارب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الشوكولاتة الداكنة

 تتضمن نسبة عالية من الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة التي تزيد من مرونة الجلد وتمنحه الترطيب.

الحلبة

 مصدر طبيعي للبروتين النباتي الذي يعزز طبقة الجلد ويحميها من الترهل وظهور التجاعيد.

البن

 (حبوب القهوة) تحتوي على مضادات التأكسد والكافيين التي تكسب الجلد النضارة وتحارب إصابته بالشوائب وتقاوم التجاعيد.

السبانخ

 مفيدة لصحة الجسم والبشرة على حد السواء، حيث تتضمن نسبة عالية من مضادات الأكسدة أهمها مادة الليوتين المعروفة بقدرتها على تعزيز ليونة ومرونة الجلد، تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على رطوبة البشرة. كما تعد السبانخ غنية بالفيتامين C وK اللذان يحافظان على حيوية البشرة.

الجزر

 مصدر طبيعي للفيتامينA الذي يعد أهم المغذيات التي تعزز صحة الجلد وتعيق تقدم البشرة في السن. يمكن تحضير مشروب يتكون من حبتي طماطم، حبتي جزر و أربعة ملاعق من الكرفس و كوب من الماء.

الشاي الأخضر

 غني بمادة البوليفينول التي تعد أهم مضادات الالتهابات وكما تفيد في تحسين نسيج الجلد و تساعد في تثبيط نشاط الإنزيمات التي تقوم بتدمير الكولاجين الذي يسبب ظهور الخطوط الدقيقة.