اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

10 نصائح عليك معرفتها قبل تطبيق المكياج

إن كنتِ ممن لا يتقنون فن المكياج و التجميل، إليك نصائح جمالية مُقدمة من خبيرة التجميل كيمبرلي سوان، المديرة التنفيذية لبوبي براون، حتى تتمكني من الاستعمال الصحيح لكل أدوات التجميل من البرونزر إلى الماسكرا.

1. خافي العيوب (الكونسيلر)

 

الكونسيلر

 

لا تضعي الكونسيلر أو كريم الأساس ( الفونديشن) على جفونك كقاعدة فذلك سيكون سببًا في إعطائك ماكياج عيون ذو مظهر مجعّد.

2. كريم الأساس (الفونديشن)

 

كريم الأساس الفونديشن

 

استعملي أصابع اليد لوضع كريم الأساس إذا كنت تريدين الحصول على تغطية شفافة، و الفرشاة لتغطية لامعة وكثيفة.

3. البودرة

 

بودرة الوجه

 

قومي دائمًا بوضع البودرة على الأماكن اللامعة في الوجه وهي عادة ما تكون في شكل حرف Ƭ وغبار خفيف على باقي الوجه. احرصي على أن تكون طريقتك صحيحة في وضع البودرة من الداخل إلي الخارج.

4. المسمر (البرونزر)

المسمر البرونزر

يُعتبر من أدوات الماكياج الآمنة التي تعطي سمرة لطيفة، قومي بتطبيق البرونزر المناسب للون بشرتك على الوجه، الرقبة و الصدر أو حتى المناطق المكشوفة. احرصي قبل الانتهاء على أخذ خطوة للوراء لتتأكدي أن لون البشرة موحّد.

5. أحمر الخدود ( البلاشر)

 

أحمر الخدود البلاشر

 

لتتميزي في وضع أحمر الخدود عليك التبسّم أولًا! ثم قومي بوضع البلاشر على شكل تفاحتي وجهك ثم اسحبيه قليلا من فوق عظام الوجنتين تجاه أذنيك للأعلى.

 

6. مصحح الحواجب

 

مصحح الحواجب

 

للحواجب دور كبير في رفع الوجه وإظهار ملامحه، كل ما عليك فعله هو تطبيق مصحح الحواجب على الطرف العلوي للحاجب أولًا وصولًا إلى نهايته و تكون هذه العملية في نفس اتجاه نمو الشعر.

7. أحمر الشفاه

أحمر الشفاه

 

قومي بتحديد الشفاه بقلم تحديد و يكون عادةً مقاربًا للون أحمر الشفاه المُراد استعماله. عليك الالتزام بحدود الشفاه الخارجية الطبيعية لكي لا يظهر في ما بعد بشكل غير لائق، ولا تنسي الضغط عليهما لتثبيت اللون.

8. ظلال العيون

 

ظلال العيون

 

تعبر العين العنصر الأكثر سحرًا و تأثيرًا بالنسبة لجمال الأنثى لذا احرصي على اتباع هذه الخطوات بعناية:

ضعي لونًا أساسيًا يمثل قاعدة ظل العيون على كامل الجفن بحيث يكون هو الظل الأبرز، ثم أضيفي اللون الداكن و قومي بدمجه باتجاه الأعلى.

 

9. محدد العيون (الآيلاينر)

محدد العيون الآيلاينر

 

طريقة وضع الآيلاينر كلاسيكية و سهلة ، ابدئي من الركن الداخلي للعين وارسمي خطًا ناعمًا بالقلم الأسود قريب قدر الإمكان من خط الرموش حتى خط الجفن الخارجي للعين.

تجنبي النظر بشكل مستقيم للمرآة و أنظري عوضًا عن ذلك نحو الأسفل أثناء وضع الآيلاينر.

10. الماسكرا

الماسكرا

قبل تطبيق الماسكرا تأكدي أولًا من نظافة الرموش ثم اغمسي الفرشاة في السائل و ابدئي بتسريح الرموش من الجذور حتى الأطراف. تُكرر العملية مرتين أو أكثر لتحصلي على رموش كثيفة و طويلة.

اترك تعليقاً