الحب و الزواج

نصائح لإعادة الرومانسية لعلاقتك الزوجية خلال الحجر الصحي!

مع مرور الوقت تفقد العلاقة الزوجية العديد من الصفات المميزة بسبب الروتين وانغماس الزوجين في نسق الحياة السريع.

لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض النصائح البسيطة التي تساعد كل السيدات على استعادة الطابع الرومانسي للعلاقة الزوجية من خلال اغتناء الوقت أثناء تطبيق الحجر الصحي!

تجنبي الضغط

تقوم بعض السيدات بشكل غير مقصود بالضغط على الطرف المقابل خلال المعاملات اليومية العادية مثل اقتناء مشتريات البيت أو القيام ببعض الإصلاحات، فيقمن بالإلحاح المتواصل أو اللوم مما يجعل الأجواء متوترة بالنسبة للزوج ويميل للابتعاد للحصول على بعض الهدوء. إذا كنت سيدتي تملكين هذه الصفة المنفرة فعليك العمل على تغييرها والتحلي بالحلم خلال التعامل مع الشريك وستكون النتائج أفضل بينكما.

اللين

 

يمكنك الحفاظ على الطابع الرومانسلعلاقتك الزوجية من خلال التعامل بلين في كل ما يتعلق بالطرف الآخر، لأن ذلك يضمن لك الاستقرار بعيدا عن المشاحنات التي تطمس كل شيء جميل بين الزوجين.

لا تمارسي التواصل السلبي

 

تمتلك السيدات عاطفة جياشة لكنها قد تتحول في لحظات الغضب إلى نقد لاذع أو صمت لا يطاق وهو في كلا الحالتين من أنواع التواصل السلبي فالزوجة تشير بذلك إلى مدى غضبها لكنها طريقة غير سليمة وتتسبب فيفقدان الصفات الايجابية التي بنيت عليها العلاقة الزوجية وقد تتسبب في تصدعها مهما كانت.

أشياء تحبانها

ليس عليك العيش حسب تجارب الآخرين أو إتباع التيار السائد من حولك لأن ذلك يجعل من حياتك نسخة مملة ومبتذلة، حضري قائمة بالأشياء التي يفضلها الشريك وتفضلينها أنت أيضا سواء فيما يتعلق بالأكل، الموسيقى، لون الطلاء وغيرها من الأمور الحياتية البسيطة وتأكدي من تنفيذها لتعزيز الشعور بالسعادة وزيادة الرومانسية في حياتك الزوجية.

جددي الروتين

يعد الدخول في الروتين في الأشياء التي تسلب العلاقة الزوجية نكهتها وتطفئ الرومانسية، لذلك تأكدي من إدخال بعض التجديد والحيوية قدر المستطاع، غيري مثلا أكواب القهوة مرة في الشهر، غيري ألوان ملاءات السرير والمفارش بشكل أسبوعي، رتبي سفرة الأكل بطريقة مختلفة، ادخلي بعض اللمسات التجديد البسيطة على ديكور المنزل لكسر الرتابة.

الورود

من العناصر البسيطة والغير مكلفة التي تزيد من الشعور بالرومانسية في البيت، تأكدي من وضع مزهرية مليئة بالزهور حسب ماهو متوفر لديك أو يمكنك تخصيص مساحة صغيرة لزراعتها في المنزل لتوفير ثمن اقتنائها وللحصول على لمسة خاصة.

أخبريه كل شيء

تقتضي الحياة الزوجية القيام بكل شيء مع الطرف الآخر والتفكير معا أيضا، لا تقومي بوضع مخططات مستقبلية أو تقومي بتغييرات كبيرة بدون إخبار الشريك بالأمر لأن ذلك يشعره بالإقصاء ويجعل البرود يغمر علاقتكما. استشيريه في بعض الأمور وستكون النتيجة أكثر من رائعة بينكما دون الحاجة لأي مجهود.