العناية بصحتك

نصائح لتقوية الأظافر

تعد الأظافر القوية والطويلة جزءًا من جمال المرأة ومكملاً لإطلالتها، ومن أجل ذلك تحرص العديد من النساء على إيلاء هذا الجانب العناية الكاملة، خاصةً وأن الكثيرات يعانين من مشاكل تقصف وضعف الأظافر نتيجةً للعديد من العوامل، كالتغذية مثلاً. ولئن تتوفر في الأسواق مجموعات متنوعة من الكريمات والأطلية للتخلص من هذا المشكل، فإن الحلول الطبيعية تظل دائما الطريقة الأفضل للحصول على العناية المثالية دون الخوف من ظهور أي من الأضرار الجانبية، ومن أجل ذلك حرصنا في هذا المقال على مدك بباقة مميزة من الوصفات المنزلية البسيطة والرائعة، واللتي ستتمكنين من خلالها من الحصول على أفضل النتائج، فقط تابعي معنا!

وصفة بيكربونات الصوديوم

الاستخدام المكثف لطلاء الأظافر خاصة إذا كان من النوعية الرديئة أو تركيب الأظافر الصناعية بشكل متواصل يجعل الأظافر هشة ورقيقة ويتسبب في ظهور طبقة صفراء قبيحة تعطي انطباعًا عن تدهور حالة أظافرنا.

إن كنت تعانين من هذه الحالة فاجعلي من بيكربونات الصوديوم حليفك في العناية بأظافرك وإصلاحها، سيساعدك هذا المكون الاقتصادي على استعادة ليونة ونعومة الأظافر، يمكنك فقط ترك أظافرك في بيكربونات الصوديوم لمدة 15 دقيقة وستلاحظين أنها استعادت اللون الطبيعي الشفاف والخالي من أي عيوب. لا تترددي في تكرار هذه الفكرة بانتظام.

خل التفاح

إن كنت تعانين من تكسر الأظافر ومشكلة نموها البطيئ وأي كانت الأسباب وراثية أو بسبب الاهمال فنحن ندعوك لتجربة هذه الوصفة الممتازة والحرص على المواظبة عليها ولن يتطلب منك الأمر سوى تطبيق القليل من خل التفاح على الأظافر باستخدام قطعة صغيرة من القطن أو غمسها مباشرة في هذا السائل مع تكرار العملية كل يوم.

الليمون لتغذية الأظافر

يساهم الليمون في تجميل الأظافر بفعالية من خلال تأثيره المطهر وفائدته في تغذية الخلايا وقدرته على محاربة الفطريات، وكل ما نحتاجه هو تطبيق قطرات من عصير الليمون باستخدام قطنة صغيرة أو من خلال غمس الأظافر مباشرة في عصير الليمون.

زيت الزيتون لترطيب الأظافر

يمكنك معالجة هشاشة الأظافر وجعلها قوية وجميلة باستخدام مزيج من عصير الليمون وقطرات من زيت الزيتون، سيخلق هذا الخليط طبقة واقية ولن تنكسر أظافرك بسهولة بعد اليوم.

وصفة الليمون وبيكربونات الصوديوم

من المعروف أن الليمون هو الراعي الأساسي لتقوية الأظافر وتحفيز طولها بشكل كبير، ومن أجل ذلك، لا تكاد وصفات العناية بهذه الأخيرة تخلو منه، على غرار الخلطة التالية:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • امزجي المكونات في وعاء صغير.
  • قومي بتسخين الخليط على درجة مئوية تقدر بـ55 درجة (أي بمعدل 30 ثانية في متوسط طاقة الميكروويف).
  • انقعي أظافرك في الخليط مدة 5 دقائق مع التدليك بلطف.
  • اشطفي بعدها بالماء دافئ، ولا تنسي في النهاية ترطيب أظافرك بزيت أساسي أو كريم خاص بذلك.