الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

نصائح لتنظيف البشرة المختلطة قبل الزفاف

نصائح لتنظيف البشرة المختلطة قبل الزفاف

تجد الكثير من السيدات صعوبة في العناية بالبشرة المختلطة كونها تعاني من الإفرازات الدهنية الزائدة في منطقة الإضاءة (الجبين، الأنف والذقن) وتكون جافة في بقية مناطق الوجه. إذا كنت سيدتي من المقبلات على الزواج فأنت حتما ترغبين في العناية ببشرتك على أكمل وجه حتى تكوني مميزة في يوم الزفاف، لذلك سنقدم في مقال اليوم مجموعة من النصائح التي تساعد في تنظيف البشرة بعمق حتى تكون صحية ومشرقة فتابعينا.

أقنعة لتنظيف البشرة المختلطة

 

قناع البرتقال والحليب

المكونات:

ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، ملعقة كبيرة حليب وثمرة موز صغيرة.

طريقة التحضير:

قومي بهرس الموز باستخدام شوكة الأكل حتى تصبح ناعمة ثم أضيفي الحليب وعصير البرتقال وقلبي حتى يتجانس الخليط بالكامل. طبقي القناع على الوجه والرقبة لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق مرطب خالي من الكحول.

قناع العنب والخيار

المكونات:

10حبات عنب، ملعقة كبيرة حليب، ملعقة صغيرة دقيق الشوفان وخيارة واحدة

طريقة التحضير:

  • نظفي الخيار جيدا بالماء حتى تتخلصي من أي شوائب ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي مع العنب (اقسميه لنصفين وأزيلي منه البذور مع الاحتفاظ بالقشرة) والحليب، اضربي المواد بشكل جيد حتى يتشكل لديك خليط لين ومتجانس.
  • ضعي المزيج في وعاء وأضيفي إليه دقيق الشوفان وقلبي مجددا حتى يتجانس ثم طبقيه على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
  • كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتتخلصي من أي التهابات أو مشاكل في البشرة.

 

قناع المانجو وعصير البطاطا

المكونات:

ملعقة كبيرة من ثمار المانجو المهروسة، 3 ملاعق من عصير البطاطا الطازج، ملعقة كبيرة حليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  • قومي بخلط عصير البطاطا مع المانجو المهروس وقلبي جيدا، أضيفي بعد ذلك الحليب وعصير الليمون ثم قلبي مرة أخرى حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي المزيج على كامل الوجه في شكل قناع مع تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.
  • استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

  • من المهم استخدام منتجات عناية تخص البشرة المختلطة لتضمني الحفاظ على توازنها وتتجنبي ظهور المشاكل الجلدية.
  • تحتاجين لتطبيق تونر البشرة والذي يجب أن يكون بتركيبة غنية بمضادات الأكسدة وخالي من الكحول أو الزيوت لتتجنبي زيادة إفراز الدهون من المناطق الدهنية وحدوث تشققات في المناطق الجافة.
  • توجد بعض مستحضرات العناية الأساسية التي لا يجب إهمال استعمالها مثل الكريم المرطب (يجب أن يكون بتركيبة خالية من الزيوت) السيروم والكريم الواقي من الشمس لتوفير الحماية اللازمة.