نصائح للتعامل مع الزوج البخيل

يعد البخل من الصفات المنفرة التي يكرهها الجميع حيث يكون الشخص بخيلا على كل المستويات كالمادية والعاطفية، وهي صفة تتعب الكثير من الزوجات لأن التعامل مع الشخص البخيل يكون صعبا نوعا ما. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الحيل التي تسهل عليك التعامل مع زوجك البخيل، تابعي لتعرفي المزيد.

عامليه بلطف: تفيد الأنوثة وبعض حركات الدلع اللطيفة في إقناع زوجك البخيل بشراء ما تريدين، جربيها فهي الطريقة الأفضل على الإطلاق.

زوج بخيل: لا تقومي أبدا بترديد عبارة “أنت بخيل” بل عامليه مثل أي شخص عادي يلبي احتياجات زوجته على الدوام.

طرق غير مباشرة: لا تحثي زوجك على دفع المال من خلال الأوامر بل استعيني بالطرق الغير مباشرة لتسديد الفواتير أو دفع الأقساط الشهرية، يمكنك مثلا أن تطلبي منه أن يذهب ويعرف مواعيد سداد الفواتير أو الإيجار.

طلب المال: تجنبي طلب المال بشكل مباشر من زوجك طوال الوقت، بل أشيري إلى رغبتك بشراء ملابس جديدة لحضور مناسبة ما. طريقة فعالة تمكنك من الحصول على المال اللازم لشراء ما تريدين.

تسوقي مع زوجك: عندما تتسوقان سويا انتهزي الفرصة لشراء ما ترغبين فيه لأن زوجك سيكون وقتها في وضع محرج لا يمكنه التهرب منه.

كوني فطنة: اطلبي منه أن يشتري لك شيئا محددا ثم قومي بالتراجع عنه وقولي له أن هناك أشياء أولى للشراء من ذلك.

تجنب السخرية: إياك والسخرية من زوجك أمام العائلة أو الأطفال، بل قومي عوضا عن ذلك بمدحه والثناء على كرمه لكي يشعر بالإحراج ويلبي لك رغباتك في حدود المعقول.

سبب البخل: عليك بمعرفة الأسباب الكامنة وراء بخل زوجك، فقد يكون بسبب بعض الديون أو الضغوطات المادية مثل الاستثمار الذي يحتاج إلى القليل من المال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *