العناية بصحتك

نصائح للعناية بصحة الفم والأسنان

صحة الفم والأسنان

تعتبر رائحة الفم الكريهة من المشاكل الصحية التي تزعج الجميع، وهي من المشاكل الغير مرحب بها خاصة للسيدات اللواتي يحاولن التألق بإطلالة أنثوية مثالية. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح التي تساعدك سيدتي في العناية بصحة الفم والأسنان حتى تكوني في مأمن من رائحة النفس الكريهة.

  • تفريش الأسنان بانتظام: احرصي سيدتي على تنظيف الأسنان والفم مرتين في اليوم على الأقل للتخلص من بقايا الطعام التي تبقى عالقة بين الأسنان والتي تتسبب في ظهور البكتيريا وانبعاث الرائحة الكريهة. ينصحك أيضا باستخدام خيط الأسنان الطبي مرة واحدة في اليوم لتنظيف مابين الأسنان للتأكد من التخلص من بقايا الأكل.
  • غسول الفم: يفيد استعمال  غسول الفم برائحة النعناع في تعطير الفم، وتطهيره من خلال القضاء على البكتيريا وأيضا علاج الالتهابات التي تتسبب في انبعاث رائحة مزعجة. يمكنك استخدام الغسول لتنظيف الفم بعد تناول الوجبات الرئيسية عن طريق المضمضة.
  • تجنب الأطعمة ذات الرائحة القوية: يسبب تناول البصل أو الثوم انبعاث رائحة نفس قوية لا يمكن التخلص منها عن طريق تفريش الأسنان حتى تخرج نهائيا من الجسم. لذلك ننصحك سيدتي بتجنب هذه الأطعمة في حال كنت تخططين للذهاب لمناسبة رسمية أو سهرة مسائية أو العمل حتى لا تكوني عرضة للإحراج.
  • العناية الصحية للفم: في حال كنت تعانين من نزيف اللثة بسبب الالتهاب فستحصلين على رائحة فم كريهة بسبب تكون جيوب لثوية تعتبر أرضية خصبة لتجمع البكتيريا في قاعدة الضرس. لذلك لا تترددي سيدتي في زيارة طبيب الأسنان للحصول على العلاج المناسب لعلاج اللثة والحفاظ على صحة أسنانك.
  • ترطيب الفم: قد تعتقدين أن جفاف الفم أمر هين، لكنه في حقيقة الأمر يتسبب في ظهور رائحة الفم الكريهة. تأكدي سيدتي من تناول كميات كبيرة من الماء بشكل يومي لترطيب الجسم والفم. يمكنك أيضا القيام بذلك من خلال مضغ العلكة الخالية من السكر لتشجيع إفراز اللعاب في الفم وترطيبه.
  • فرشاة الأسنان المناسبة: إذا كنت تستخدمين فرشاة الأسنان بشكل منتظم لتفريش الأسنان ومع ذلك تعانين من الرائحة الكريهة، نخبرك أن فرشاة الأسنان تفقد فاعليتها وتحتاج للتغيير كل 3 أو 4 أشهر. احرصي على اقتناء فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة حتى لا تؤذي اللثة.
  • الغسول المنزلي: توجد بعض الأعشاب التي تمتاز بقدرتها في تعطير الفم وتطهيره أيضا من البكتيريا، لا تترددي سيدتي في تحضير غسول من النعناع والبقدونس أو استخدمي مزيج الليمون والملح مرتين في اليوم لتتخلصي من البكتيريا.

اترك تعليقاً