العناية بالبشرة

نصائح مثالية لمقاومة شيخوخة البشرة.. اكتشفيها

نصائح مثالية لمقاومة شيخوخة البشرةنصائح مثالية لمقاومة شيخوخة البشرة

تسعى حواء للحفاظ على جمالها وأنوثتها من خلال العناية ببشرتها وحمايتها بشكل خاص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تعتبر علامة واضحة على شيخوخة البشرة، لذلك يجب اتباع بعض الخطوات الروتينية التي تعزز من صحة البشرة وجمالها.

نصائح لحماية البشرة من التقدم في السن

  • توجد بعض خطوات العناية التي تعزز من نضارة الجلد وتساهم في إنعاشه، نذكر من ذلك التنظيف العميق واللطيف من بقايا مستحضرات التجميل التي تتضمن مواد كيميائية تتفاعل مع البشرة وتتلفها أو تسرع من ظهور علامات التقدم في السن. استخدمي الغسول المناسب لنوع البشر مرتين في اليوم مع تجنب استخدام الصابون الذي يتسبب في جفاف البشرة.
  • على الرغم من أن أشعة الشمس مصدر طبيعي للفيتامين د إلا أن أضرار الأشعة فوق البنفسجية لها أضرار كبيرة على البشرة. تأكدي سيدتي من تطبيق الكريم الواقي من الشمس واسع الطيف على أن يكون بعامل حماية لا يقل عن SPF 30 ومقاوم للماء مع تجديده كل ساعتين في حال التعرض المتكرر الشمس.

  • احرصي سيدتي على ترطيب البشرة بشكل يومي وهي خطوة أساسية للحفاظ على أنسجة البشرة وحمايتها من الجفاف وظهور الشوائب، حيث يساعد المرطب في تشكل طبقة حامية للجلد وأيضا حبس الرطوبة بداخل البشرة لأطول وقت ممكن لتحافظ على عنصر النضارة.
  • تحتاج البشرة للعناية حتى تحافظ على تألقها، كما تحتاج أيضا للعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز من نظامها المناعي لمقاومة الشوائب ومنع ظهورها على البشرة. تأكدي سيدتي من اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم شيخوخة البشرة. ننصحك أيضا بتجنب السكر أو الكربوهيدرات التي تزيد من وزنك ولا تحمي البشرة من التجاعيد المزعجة.
  • يعتبر التوتر أو الأرق من العوامل النفسية التي تؤثر مباشرة على جمال البشرة ونضارتها، حيث تصبح باهتة ومتعبة. ننصحك بتجنب مصادر التوتر من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والهوايات المفضلة التي تشعرك بالراحة.
  • تلجأ أغلب السيدات لاستعمال مستحضرات يومية للعناية بالبشرة، لكن يجب أن تنتبهي لتركيبتها حتى لا تمنحك نتيجة عكسية تتسبب في شيخوخة البشرة على المدى الطويل. تجنبي استخدام أي مستحضر يشعرك بالحرقة أو يلسع البشرة واستبدليه بمنتج لطيف.
  • يعد النوم الصحي والكافي من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة، لذلك لا تترددي سيدتي في النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات، مع التخفيف من تناول الكافيين الذي يجعل من الحصول على قسط جيد من النوم المريح أمرا صعبا.
  • يعتبر التدخين من أبرز العناصر المسببة لشيخوخة البشرة وفقدانها للإشراق الطبيعي، لذلك احرصي سيدتي على التوقف فورا عنه.
  • تعود التمارين الرياضية بالنفع على صحة الجسم بشكل عام وأيضا على جمال بشرتك وشبابيتها، وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية التي تصل للبشرة محملة بالأوكسجين والعناصر الغذائية الهامة.

اترك تعليقاً