انقاص الوزن

نصائح مجربة للتخفيض من الوزن

قام جو برنشتاين بتخفيض وزنه الذي كان في حدود الـ 154 كيلوغراما ليتمتع بوزن طبيعي في فترة قصيرة الأمر الذي جعله يشارك تجربته مع الآخرين حيث أصبح أكثر ثقة بنفسه وملهما للعديدين من الذين يشكون من تبعات الوزن الزائد، وقد تمكن جو في تلخيص تجربته في نقاط بسيطة تمكنك من تخفيض وزنك دون مشقة، تابعي معنا:

  •  تجنبي المشروبات الغازية

ابتعدي قدر الإمكان عن المشروبات الغازية بأنواعها، وعوضيها بالمياه المعدنية، حيث تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكريات التي تُحفز على تحويلها إلى شحوم، في المقابل المياه المعدنية تسهم في تخليص الجسم من السموم ولا تسبب مطلقا زيادة الوزن.

فوائد المياه المعدنية في تخليص الجسم من السموم

  • تجنبي الوجبات الجاهزة

تجنبي قدر الإمكان الوجبات الجاهزة والأطباق المطهوة وتناولي في المقابل الكثير من السلطات، لأن الأطباق الجاهزة غنية بالسعرات الحرارية بينما تخلو الخضر والغلال من الدهون والبروتينات المشبعة.

أكلات مفيدة للرجيم

  • تجنبي وسائل النقل التقليدية

استغلي الدراجة أو تنقلي سيرا على الأقدام وتجنبي استقلال السيارة ووسائل النقل المريحة، فالمشي يعد أفضل رياضة تمنع زيادة وزنك مباشرة وتسهم في تخفيض وزنك تدريجيا.

أهمية الرياضة لفقدان الوزن

  • اعتني بحيوان أليف يجبرك على التجول

يقوم العديد من الأوروبيين بتربية الكلاب لأنها تفرض عليهم التجول بهم يوميا، الأمر الذي يجعل من المشي واجبا أكثر من إلزامي خاصة أن حيوانك الأليف لن يتوقف عن طلب حقه في التنزه.

أهمية الرياضة لفقدان الوزن

  • اختاري الثياب الأكثر صحية

تجنبي الأحذية ذات الكعب العالي أو الثياب الضيقة التي تمنعك من ممارسة الرياضة أو المشي لمسافات أكبر، لأن صحتك أهم بكثير من مظهرك الخارجي، وإذا كنت من محبات الثياب الفاخرة، فاجعليها للمناسبات فقط واختاري الثياب الأكثر راحة لحياتك اليومية.

الأحذية المريحة

اترك تعليقاً