الجمال و الصحةالعناية بالشعر

نصائح ووصفات لتكثيف الحواجب والعناية بها

نصائح ووصفات لتكثيف الحواجب والعناية بها

مشاكل التساقط لا تقتصر على شعر الرأس فقط، فقط تتعرض الحواجب أيضا لمشكلة التساقط لأسباب عديدة منها ما يكون مرضي أحيانا ومنها ما يرتبط بنقص العناية أو عادات قاسية وضارة. نسلط الضوء في مقال اليوم على أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن لكل السيدات استخدامها لتكثيف شعر الحواجب مع بعض النصائح الهامة التي تساعدنا في الحفاظ على جمال الحاجبين.

وصفة هلام الألوفيرا

هلام الألوفيرا مصدر طبيعي للعديد من المغذيات الفعالة من فيتامينات ومعادن تساهم في تعزيز نمو الشعر بشكل عام لذلك يمكن الاستفادة منها لعلاج مشاكل الحواجب.

أحضري القليل من هلام الألوفيرا الطازج واستخدميه لتدليك الحاجبين قبل النوم، اتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في الصباح الموالي. يمكن استخدام هذه الطريقة بشكل يومي منتظم لاستعادة كثافة الحواجب.

وصفة الفازلين

يحتوي الفازلين على عناصر مغذية تفيد في علاج مشاكل الحواجب مثل تقوية البصيلات وتحسين وصول الدورة الدموية.

كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من الفازلين الطبي (خالي من الملون والعطر) على حاجبين نظيفين واتركيهما لمدة ربع ساعة، أزيلي بقايا المستحضر بمنديل ورقي ناعم ثم اغسلي بلطف باستخدام غسول خفيف. استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي حتى تلاحظي الحصول على حواجب كثيفة كما ترغبين.

وصفة زيت فيتامين E

من أبرز الزيوت التي تغذي بصيلات الشعر وترطيبها بشكل عميق حتى تنمو بشكل صحي.

أفرغي محتوى كبسولة من زيت الفيتامين E (متوفر في الصيدلية) على حواجب نظيفة وقومي بتدليك خفيف في نفس اتجاه نمو الشعر. ينصح بالقيام بهذه الخطوة ليلا مع تركي الزيت حتى اليوم الموالي لتقومي بغسله. استخدمي زيت الفيتامينE بشكل منتظم حتى تلاحظي نمو شعر الحواجب مرة أخرى.

وصفة زيت الخروع

إذا تحدثنا عن الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لتكثيف الشعر الخفيف، فلا شك أن زيت الخروع سيكون الأبرز لأن غني بالعناصر الأساسية التي تعمل على تحفيز بصيلات الحاجبين على النمو بشكل قوي.

كل ما عليك فعله هو غمس عود من القطن في زيت الخروع ثم مرريه على الحواجب في نفس اتجاه نمو الشعر. تترك الحواجب لمدة ساعة ثم امسحي بقايا الزيت بمنديل ورقي جاف. تستخدم هذه الطريقة بشكل يومي منتظم لتصبح حواجبك كثيفة وجذابة.

نصائح للحفاظ على شعر الحواجب

  • احرصي على تنظيف الحواجب في كل مرة تستخدمين فيها قلم أو ماسكارا الحواجب.
  • اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الحديد الذي يحمي الشعر بصفة عامة من التساقط.
  • إذا كنت تعانين من الفراغات، ينصح بتخفيف وضع قلم الحواجب واستبداله بضلال خفيفة حتى لا تسوء الأمور أكثر على المدى الطويل.