العناية بصحتك

هذه الأسباب ستجعلك تتناولين القرفة بانتظام

هذه الأسباب ستجعلك تتناولين القرفة بانتظامهذه الأسباب ستجعلك تتناولين القرفة بانتظام

القرفة من التوابل الطبية التي تستخدم لعدة قرون كجزء من النظام الغذائي للملايين من الناس، ويتم الحصول عليها من لحاء شجرة القرفة حيث كانت تقدم كهدية للملوك في مصر القديمة. في الوقت الحاضر، يتم استخدامها لإعطاء نكهة ورائحة للمشروبات والحلويات، وبسبب إحتوائها على نسبة عالية من المواد الغذائية الأساسية أصبحت القرفة حليف ممتاز لمنع ومعالجة مختلف المشاكل الصحية لأنها مضادة للجراثيم والإلتهابات التي يمكن استخدامها على حد سواء خارجيًا وداخليًا. إليك سيدتي أسباب مختلفة لاستهلاك هذا العنصر.

تعزز صحة الجهاز الهضمي

تحتوي القرفة على مادة نشطة تعرف باسم السينامالديهيد التي لها تأثير مضاد للإلتهابات، وتساعد على تحسين عملية الهضم ومضادة للتشنج كما تسيطر على أعراض عسر الهضم مثل الألم والإلتهاب والإنتاج المفرط للغاز. وتوفر كميات صغيرة من الألياف والكالسيوم، التي تشارك في وظيفة القولون، مع تسهيل إزالة الأملاح الصفراء والنفايات الأخرى التي يتم الاحتفاظ بها.

تحمي صحة القلب والأوعية الدموية

التناول المعتدل والمنتظم للقرفة سيقدم لك فوائد مثيرة للإهتمام لصحة القلب والأوعية الدموية لأن هذا المكون غني بالزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على التحكم في مستويات الكولسترول، وفي الوقت نفسه، تمنع ارتفاع ضغط الدم ومركباته المضادة للإلتهابات وتعزز عمليات إصلاح الأنسجة الداخلية وبالتالي ستخفض من خطر الإصابة بالأزمة القلبية.

ستخلصك من الوزن الزائد

السينامالديهيد، هو العنصر النشط الموجود في القرفة، يحفز وظائف الأيض ويعزز العمليات التي تساعد على حرق الدهون، كما  يعزز إزالة السموم من الدم، وسيحسن قدرة الجسم على استخدام الكربوهيدرات والسكريات كمصدر للطاقة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القرفة على ألياف تعزز الشعور بالشبع لتجنب السعرات الحرارية الزائدة.

تمنع وتحارب مرض السكري

سينامتانين B1، أحد مكونات القرفة التي تحفز مستقبلات الأنسولين في الجسم، ويسمح للخلايا أن تعمل على النحو الأمثل عن طريق استخدام الجلوكوز في الجسم ومنعه من التراكم في الدم. لهذا السبب، تعتبر القرفة ملحق جيد للوقاية من مرض السكري وعلاجه، وخصوصا عندما يكون هذا المرض في مراحله الأولى.

تقوي صحة الجهاز التنفسي

المركبات المضادة للبكتيريا والمضادة للإلتهابات الموجودة في القرفة ستعزز حماية صحة الجهاز التنفسي. الشاي الساخن لهذا المكون سيسيطر على أعراض الأنفلوانزا والإفراط في إنتاج البلغم، وفي الوقت نفسه، سيحمي الأنسجة من الالتهاب.

تخفف من أوجاع الحيض

تعتبر القرفة من التوابل التي لها تأثير مضاد للتشنج ومسكن للتخفيف من الألم لأنها تساعد في استرخاء العضلات كما أنها مدر للبول وستخلصك من السوائل للحد من الإلتهاب الذي يحدث خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً