هذه الأطعمة تفسد الرجيم وتزيد من وزنك.. احذريها!

أطعمة تفسد الرجيم

يحتاج تطبيق الرجيم قصد التخلص من الوزن الزائد إلى الكثير من العزيمة والجهد، فالتخلي عن الكثير من العادات اليومية الغذائية والأطباق الشهية اللذيذة ليس بالأمر البسيط. ولأن أساس الرجيم الناجح هو التحكم في الشهية والرغبة في كميات الأكل، اخترنا أن نقدم لك في مقال اليوم بعض الأطعمة التي تجعل التخلص من الوزن الزائد أمرا صعبا من خلال زيادة الشعور بالجوع وبالتالي اكتساب الوزن.

أطعمة تزيد من الشهية

  • المكسرات: على الرغم من الفوائد الصحية الرائعة للمكسرات، التي تحافظ على صحة القلب كونها غنية بالدهون الغير مشبعة، إلا أنها تعتبر من الأطعمة الدسمة نضرا لنسبة الدهون المرتفعة التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير في حال الإفراط في تناولها. احرصي على تناول المكسرات بشكل معتدل للاستفادة من منافعها الصحية دون أي زيادة في الوزن.

  • العلكة: على الرغم من أن مضغ اللبان أو العلكة من الأمور المسلية، إلا أن هذه العادة تتسبب في زيادة  إفراز العصارة المعدية من خلال تحفيز بلع اللعاب في الفم الذي يذهب إلى المعدة والذي يعتبر إشارة بأن طعام قادم لتشعري بالجوع وتتناولي المزيد من الطعام.
  • المعكرونة: من أكثر الأطعمة التي تتضمن نسب عالية من الكربوهيدرات التي تتحول لدهون تتراكم في الجسم بسرعة.
  • الحلويات: تضمن الحلويات نسبة عالية من السكريات المركبة التي يصعب حرقها وتتراكم في الجسم لتتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير.

  • الوجبات الخفيفة المالحة: تعتبر المعجنات المملحة والحلوة ورقائق البطاطس مصادر غنية بالكربوهيدرات التي تزيد من الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الأطعمة. استبدليها بالخضراوات والفواكه التي تتضمن الألياف وتمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة.
  • المايونيز :يعد المايونيز من أشهر الأطباق الجانبية التي تستخدم حول العالم لإضفاء  نكهة مميزة على بعض الأطباق، إلا أنه غير مناسب لمن يتبعون حمية غذائية للتخسيس كونه يتضمن نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون التي تتسبب تباعا في زيادة الوزن وليس التخلص منه.
  • البطاطس المجمدة: تتضمن البطاطس الكثير من الدهون، كما أنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية مما يجعلها ذات سعرات حرارية عالية، وبالتالي تصبح غير مناسبة للرجيم.

حيل لتحفيز الجسم على حرق الدهون

  • الزنجبيل والشاي الأخضر: يمكنك الاعتماد على بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على محاربة تكدس الدهون في الجسم مثل شراب الزنجبيل والشاي الأخضر.
  • الليمون: يساعد الليمون على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يشتهر بقدرته على إذابة الدهون، لذلك لا تترددي في إضافته للمأكولات الدهنية وخاصة اللحوم الحمراء.
  • أطباق السلطة: تتضمن الخضراوات التي نستعملها لتحضير السلطة مثل الطماطم والخيار على الكثير من الألياف الغذائية التي تمتص الماء وتساعدك على التخفيف من الشعور بالجوع أثناء النهار لتتفادى تناول الوجبات الخفيفة التي تزيد من وزنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *