العناية بصحتك

هذه الأطعمة ستساعدك على تبييض أسنانك

تبييض أسنانكتبييض أسنانك

لتبييض الأسنان يجب الحفاظ على نظافتها يوميًا بعد كل وجبة لتجنب مشاكل الفم والعديد من العلاجات التجميلية والجلسات المكلفة لدى طبيب الأسنان. وبالرغم أن هناك بعض الأطعمة التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان التي يجب تجنبها مثل القهوة والشاي سنكشف لك اليوم عن بعض الأطعمة التي يجب استهلاكها لنتائج عكسية.

الجبن

fromage

يؤثر استهلاك منتجات الألبان على الصحة بوجه عام خاصة الجبن الغني بالكالسيوم، ويساعد على منع تسوس الأسنان لأنه ينظم درجة الحموضة داخل تجويف الفم. وينصح باستهلاك 30 غرام من الجبن المنخفض في نسبة الدهون يوميًا للحفاظ على صحة الأسنان دون التأثير على وزنك.

الكرفس

من الخضار الصحية التي تساعد على تنظيف البلاك وتلميع الأسنان واللثة، حيث يزيد من استهلاك وإنتاج اللعاب، الذي يحمي صحة الفم. الكرفس غني بالفيتامين C ويقي من أمراض اللثة ويزيل بقايا الطعام من الأسنان.

العنب

تعتبر ثمرة مثالية لأنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الماليك لتبييض الأسنان بشكل طبيعي، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل كمبيدات للجراثيم على مستوى الشدق، مما يمنع أيضا الالتهاب والألم في هذه المنطقة.

الجزر

carotte

غذاء غني بالألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى الفيتامين (أ) ومضادات الأكسدة. يمكنك فرك أسنانك بقطعة من الجزر لتنظيف الفم ولمكافحة البلاك والجراثيم.

الفراولة

الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C، يساعد على تبييض الأسنان بشكل طبيعي ونوصي باستهلاك ثلاث حبات فراولة قبل غسل أسنانك.

خل التفاح

يساعد هذا المحلول على إزالة البقع، يمكنك إضافته إلى السلطات أو مزجه مع صودا الخبز كمعجون أسنان طبيعي. على الرغم من أنه بديل طبيعي مثالي ولكن لايجب استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع لتجنب تآكل المينا.

 

اترك تعليقاً