انقاص الوزن

هذه البذور ستساعك على التخلص من الوزن الزائد

30مشاهدة

هناك مجموعة متنوعة من البذور التي تسهل فقدان الوزن ويمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، لأن استهلاكها يساعد على حرق الدهون ويحفز عملية الأيض، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الألياف والمواد الغذائية الأساسية التي تلعب دورًا إيجابيًا في العمليات الرئيسية لفقدان الوزن.

بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا واحدة من أهم أنواع البذور التي تساعد على إنقاص الوزن بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

هذا بالإضافة أنها تحتوي أيضًا على أوميجا 3 والأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد على تخفيض مستوى الكولسترول السيئ والدهون الثلاثية، وتزيد من مستوى الكولسترول الجيد أو HDL.

بذور الشيا غنية جدًا بالحديد والكالسيوم، وينصح بتناولها يوميًا للحد من مشكلة الإمساك ولتحفيز عملية الأيض وللتقليل من تراكم الدهون في منطقة البطن.

بذور عباد الشمس

يعتقد بعض الأشخاص أن بذور عباد الشمس هو غذاء حصري للطيور في حين أنه يمكنك إضافته في نظامك الغذائي اليومي.

تحتوي هذه البذور على نسبة عالية من فيتامين E، ومضادات الأكسدة الغذائية التي تساعد على مكافحة آثار الجذور الحرة. هذا بالإضافة أنها غنية بالمعادن والفيتامين B التي تعمل على تقوية العضلات والتقليل من التعب.

والأهم من كل ذلك أنها تعزز الشعور بالشبع وتسرع عملية التمثيل الغذائي. وتوفر نسبة جيدة من الأحماض الأمينية والكربوهيدرات التي تساعد في الحفاظ على معدل الأيض.

بذور السمسم

تساعد بذور السمسم على التحكم في الوزن لأنها تحتوي على النياسين الذي يقلل من الشعور بالقلق والرغبة الشديدة في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على الأحماض الأمينية التي تعزز الأداء البدني.

ويجب أن لاننسى أيضًا أن هذه البذور هي مصدر ممتاز للبروتين ويحتوي على الدهون الجيدة، والليسيثين، والحديد، والزنك والكالسيوم.

هذه البذور غنية جدًا بالألياف الغذائية التي تعزز عملية الهضم، كما تحمي الخلايا من عملية التأكسد. يمكنك إضافة بذور السمسم في السلطات والكريمات والكعك والخبز. ويمكنك رش القليل من السمسم على طعامك لمنحهم نكهة ممتازة أو تناوله مع الزبادي. نوصي بشرائها والإحتفاظ بها في خزانة منزلك دائمًا ولكن قومي بتحميصها قليلاً بدون زيت.

اترك تعليقاً