العناية بالبشرة

هذه العوامل تؤدي إلى بروز الهالات السوداء فاحذريها

الهالات السوداءالهالات السوداء

يعد بروز الهالات السوداء تحت العين واحدا من أكبر المشاكل المزعجة للعديد من النساء، وذلك نظرا لتواجدها في أكثر مناطق الوجه جاذبيةً، إلى جانب صعوبة إخفائها حتى بواسطة مستحضرات التجميل. وحتى تتمكني، سيدتي، من تفادي المعاناة من هذه البقع، نقدم إليك في هذا المقال أبرز الأسباب التي تقف وراء ظهورها لكي تتجنبيها قدر الإمكان.

6 عوامل وراء ظهور الهالات السوداء

  • العامل الأول : الاستخدام المفرط للمكياج

يجمع الخبراء على أن استخدام مستحضرات تجميل غير جيدة أو أيضا من التي لا تتناسب مع نوعية البشرة من شأنه أن يتسبب في بروز الهالات السوداء، كما أن الإفراط في استعمال المكياج من شأنه أيضا أن يؤدي إلى نفس النتيجة، وذلك حتى وإن كان هذا الأخير من الصنف الرفيع والمناسب إليك.

  • العامل الثاني : التعرض إلى أشعة الشمس 

من المعروف أن للشمس تأثيرات سلبية على البشرة بشكل عام، وذلك بسبب أشعتها الفوق بنفسجية، لذلك يتوجب عليك توخي الحذر وعدم المكوث لوقت طويل تحتها، حتى تجنبي نفسك خطر بروز الهالات السوداء.

  • العامل الثالث : الأرق

إذا كنت تعانين من مشكلة الأرق بشكل مستمر، فسينعكس ذلك سلبا عليك في العديد من الأمور، ومن ضمنها بروز الهالات السوداء، لذلك ننصحك باستشارة أخصائي يساعدك على النوم بشكل مريح ومتوازن.

  • العامل الرابع : الإصابة بالحساسية

تعد الإصابة بالحساسية واحدةً من العوامل المؤدية إلى ظهور الهالات السوداء، حيث أن هذا المشكل عادةً ما يتسبب في تمدد الأوعية الدموية في الجسم؛ مما ينتج عنه الشعور بالأرق وبالتالي بروز تلك البقع الداكنة في منطقة أسفل العينين.

  • العامل الخامس : الإصابة بالإكزيما

عادةً ما تسبب الإصابة بمرض الإكزيما الحكة الشديدة والمستمرة في البشرة مما ينجر عنه بروز الهالات السوداء.

  • العامل السادس : العوامل الوراثية

إذا كان أحد الوالدين يعاني من مشكلة الهالات، فإن هنالك احتمال كبير بأن ينتقل نفس المشكل إلى الأبناء عن طريق الجينات الوراثية.

اترك تعليقاً