هذه الفواكه ستساعدك على حرق الدهون

هذه الفواكه ستساعدك على حرق الدهون

كثير من الناس لا يعرفون أن هناك أطعمة تساعد على حرق الدهون. لذلك يجب أن تعلمي سيدتي أن هناك أطعمة تتطلب كمية عالية من السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم. لذلك سنقدم لك اليوم مجموعة من الفواكه التي تساعد على ذلك.

التفاح

يحتوي التفاح على البكتين، وله فوائد متعددة حيث:

  • يساعد على إزالة السموم من الجسم
  • مدر للبول
  • يوفر كمية كبيرة من الألياف
  • ومن الأشياء الأكثر أهمية أنه يساعد على إذابة الدهون ويحتوي على الأحماض الأمينية التي تعزز عملية الهضم.
  • ويجب أن نذكر كذلك أن التفاح يعزز الشعور بالشبع.

الليمون

الليمون هو ثمرة أخرى تساعد على حرق الدهون لأنه يحسن الدورة الدموية، ويزيد من التدفق اللمفاوي كما سيساعدك على التخلص من مشكلة السيلوليت. من الجيد أن تبدئي سيدتي يومك بتناول عصير الليمون في كوب من الماء الساخن لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

الكمثري

يحتوي الكمثرى على العديد من الألياف مما يساعدك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. هذه الفاكهة غنية بالبوتاسيوم ، لذلك سيساعدك على تخفيض نسبة الكولسترول السيئ والحفاظ على صحة الجسم. لذلك لاتترددي في إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي.

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة  ويجلب العديد من الفوائد الصحية للجسم، كما يمنع أنواع معينة من السرطانات ، ويساعد على مكافحة السمنة وارتفاع ضغط الدم ويخفض مستويات الكوليسترول والأهم من ذلك أنه يحارب الخلايا الدهنية ويمنعها من التراكم. ينصح به العديد من خبراء التغذية للتخلص من الوزن الزائد.

الموز

 

من المعروف أن الموز غني بالألياف والبوتاسيوم ، ولكن يجب أن تستهلكي من حبة إلى حبتين في اليوم لأنه يحتوي على السكريات. هذه الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على فيتامين ب 6 ، الذي يعزز جهاز المناعة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. ينصح بتناوله لأنه يعزز الشعور بالشبع.

الكيوي

هذه ثمرة أخرى غنية بالألياف، وتشارك في عملية الهضم كما أنها تعزز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة. لهذا السبب ينصح العديد من الأطباء وخبراء التغذية بإضافتها إلى النظام الغذائي للتخلص من الوزن الزائد. يمكنك إضافتها إلى السلطة أو في العصير.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *