هذه المشروبات الطبيعية تخلصك من الوزن الزائد .. تعرفي عليها

سيدات الامارات
هذه المشروبات الطبيعية تخلصك من الوزن الزائد .. تعرفي عليها

من الأكيد أنك تمنين النفس دائما بالتمتع بجسم رشيق يزيد من أنوثتك ويجعل من إطلالتك أكثر جاذبيةً وتألقا، إلا أن ذلك يبدو حلما صعب المنال، خاصةً بعد التغيرات الكبيرة التي تطرأ على جسمك على إثر الحمل والولادة. وفي الوقت الذي تسعى فيه الكثيرات إلى اتباع أنظمة حمية قاسية من أجل استعادة رشاقتهن، يؤكد خبراء التغذية على أن تلك الخطوة لوحدها قد تكون غير كافية في حال تم الاستغناء بشكل نهائي عن الحل الطبيعي، حيث أثبتت الدراسات تواجد مجموعة هامة من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد مشروباتها على تسريع عملية الأيض، وبالتالي إنقاص الوزن بشكل سليم وصحي. ولعلك قد اطلعت على العشرات من هذه المشروبات في صفحات المجلات العديدة، وأنك ربما أيضا قد جربت الكثير منها ولكن من دون جدوى. نعلمك سيدتي بأن معظمها هو حقا غير مفيد بالنسبة إليك، خاصةً تلك التي تحتوي على عناصر بديلة للسكر. وحتى لا  تختلط الأمور عليك، جئنا لك في هذا المقال بأفضل المشروبات المجربة والفعالة للتخسيس، فاكتشفيها معنا!

أفضل 5 مشروبات طبيعية لخسارة الوزن 

1. مشروب الزنجبيل

a0

أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل بشكل منتظم تزيد فرصتهم في خسارة الوزن بنسبة تصل إلى 20% بالمقارنة مع أولائك الذين لا يقومون بذلك؛ نتيجةً تبدو منطقيةً إذا ما نظرنا إلى تركيبة هذه العشبة السحرية، حيث تتسم هذه الأخيرة بثرائها بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على طرد السموم والدهون المتراكمة في الجسم، خاصةً تلك المتواجدة بمنطقة البطن، بالإضافة أيضا إلى كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع، والتقليص من مخاطر ارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم.

أما عن الطريقة المثلى لتحضير مشروب الزنجبيل، فتكمن عبر غلي كمية قليلة منه على نار هادئة، ومن ثم إضافة ملعقة من العسل وتناوله دافئا. كما يمكنك أيضا زيادة عشبة الزنجبيل إلى وجباتيك اليومية أثناء طهيها من أجل الاستفادة من الألياف الغذائية الموجودة فيها.

2. الشاي الأخضر

a0

يعتبر الشاي الأخضر واحدا من أفضل المشروبات الطبيعية المعتمدة لخسارة الوزن والتخلص من مشاكل السمنة المفرطة؛ فبفضل تركيبته الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، يساهم هذا الأخير في زيادة معدلات الأيض، مما يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية طيلة اليوم وحتى عند النوم أو خلال الجلوس من دون عمل أي مجهود يذكر. وليس هذا فحسب، إذ يساهم هذا المشروب المذهل أيضا في كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة خلال اليوم.

طبعا أنت تعرفين سيدتي طريقة إعداد الشاي الأخضر، ولذلك سنكتفي بمدك فقط بالطريقة الأمثل للاستفادة من مزاياه العديدة، والتي تتمثل في تناول كوب واحد منه يوميا، وذلك بعد القيام بممارسة تمارينك الرياضية.

3. مشروب القرفة

a0

والقرفة أيضا سلاح طبيعي فعال في مقاومة مشاكل الزيادة في الوزن والبدانة المفرطة، حيث تمتلك هذه العشبة القدرة على التخلص من العديد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى فعاليتها الكبيرة في تنظيف المعدة وتطهير الجهاز الهضمي من السموم المخزنة داخله.

ولعلك قد سمعت كثيرا عن الفوائد الصحية لمشروب القرفة ومدى مقدرته أيضا على التخسيس ومنح الجسم الوزن المثالي والرشيق؛ ومن أجل ذلك جئنا لك بالطريقة الأمثل لإعداده والاستفادة منه، والتي تتمثل في غلي ملعقتين من مسحوق هذه العشبة على نار هادئة، ومن ثم تحليته عبر إضافة ملعقة من عسل النحل إليه، فتناوله ساخنا في الصباح الباكر وقبل النوم.

4. مشروب الكمون

a0

الكمون! عشبة مثالية لا يمكن أن تستغني عنها أي ربة بيت بفضل ما تمنحه للعديد من الوجبات من مذاق شهي لا يقاوم، خاصةً بالنسبة إلى اللحوم والأسماك. أما عن فوائده الصحية، فهي حقا لا تحصى، فيما يبقى الأهم منها هو سرعة القضاء على الدهون الزائدة المتراكمة في مناطق متعددة داخل الجسم، وتحويلها على هيئة طاقة.

أما عن الطريقة المثلى للاستفادة من مزايا هذه العشبة، فتكمن في تناول شرابها على الريق يوميا، وذلك بعد تحضيره على النحو التالي : انقعي ثلاث ملاعق من حب الكمون وملعقتين من عصير الليمون في ثلاثة أكواب من الماء المغلي، ثم احتفظي بالمزيج لمدة ليلة كاملة في الثلاجة.

5. مشروب الكركم

a0

لابد من أنك قد سمعت عن حمية الكركم للتخسيس ومدى فاعلية هذا الأخير في التخلص من مشاكل الزيادة في الوزن والسمنة المفرطة؛ فهو من التوابل الحارقة للدهون خلال وقت قياسي وبطريقة آمنة للغاية، خاصةً بالنسبة إلى منطقة البطن والتي تعتبر المشكلة رقم واحد بالنسبة إلى الغالبية الساحقة من السيدات.

أما عن الطريقة الأفضل للاستفادة من مزايا هذه العشبة السحرية، فتكمن خاصةً في تناول شرابها بعد تحضيره على النحو التالي : قومي بغلي ملعقتين من مسحوق الكركم المطحون على النار، ثم ارفعيه بعد ذلك واتركيه ليهدأ قليلا ومن ثم تناولي كوبا واحدا منه يوميا.

لا تغفلي عن هذه النصائح الهامة

  • النصيحة الأولى :

يعتبر التخسيس عبر المشروبات الطبيعية واحدا من أسهل السبل وأنجعها في الحصول على الوزن المثالي، إلا أن الأمر يتطلب منك التحلي بالصبر والمداومة إلى غاية الوصول إلى النتائج المرجوة.

  • النصيحة الثانية :

يعد الإفراط في تناول المشروبات الطبيعية خلال اليوم واحدا من الأخطاء الشائعة التي يتوجب عليك الحذر منها كثيرا؛ حيث أن هذه العادة غالبا ما تؤدي إلى إصابة الجسم بالإسهال، وتعرضه بالتالي إلى الإرهاق الشديد.

Mega Сайт Площадка