هذه المشروبات تخلصك من التوتر والقلق.. جربيها

إذا كنت تعانين من التوتر أو القلق الذي يحرمك من الحصول على بعض الاسترخاء أو ليلة هادئة ونوم صحي، سنقدم لك في هذا المقال بعض المشروبات الصحية التي تخلصك من التوتر بعد يوم طويل وشاق بعيدا عن المهدئات والأدوية.

نشر موقع “رعاية الصحة” الأمريكي الإلكتروني بعض المشروبات التي تخلصك من القلق بشكل آمن، ناهيك عن فوائدها الصحية.

  • الكاكاو الساخن: من ألذ المشروبات التي تفيد في تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء كونه مصدر هام للكثير من المعادن التي تقاوم الاكتئاب والتوتر. يمكنك تناول كوب من الكاكاو الساخن لتحصلي على بعض الاسترخاء بعد يوم طويل وشاق.
  • اللبن الدافئ: مصدر طبيعي للحمض الأمينى “تريبتوفان” الذي يمتاز بقدرته على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء مما يسهل الخلود للنوم.
  • الشاي الأخضر: يتضمن مشروب الشاي الأخضر مركبات التانين التي تمتاز بطبيعتها المهدئة، كما ينصح الموقع بإضافة بعض العسل  للتحلية للاستفادة من خصائصه الصحية.
  • الماء: من الضروري تناول كميات يومية كافية من الماء للحفاظ على توازن الجسم والتخفيف من احتمال الإصابة بالصداع أو التوتر.
  • عصير الخضروات: يساعد الفيتامين سي على تعديل مستوى الكولسترول في الدم مما يفيد في التخلص من الشعور بالقلق والتوتر. ينصح بتحضير عصير الخضراوات المتكون من الخيار، الطماطم أو تناول الخضراوات الورقية مثل الخس والجرجير.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *