هذه المكونات تخفف من الشهية أثناء الرجيم

هذه المكونات تخفف من الشهية أثناء الرجيم

تعتبر السمنة أو الوزن الزائد من أبرز المشاكل الصحية التي تواجه الرجال والنساء على حد السواء، كونها تؤثر بشكل مباشر على صحة القلب والشرايين والجهاز التنفسي. هذا وتعد مشكلة الوزن الزائد أكثر حساسية لدى حواء، حيث تطمس الشحوم الأجزاء الأنثوية في جسمها وتقلل من تناسق شكلها. إن كنت تحاولين تطبيق الرجيم، لكنك لا تستطيعين الحصول على نتائج جيدة بسبب شهية الأكل المفتوحة، سنقدم لك في هذا المقال بعض المكونات الطبيعية التي تعمل على كبح الشهية بشكل طبيعي.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أبرز المشروبات المهمة خلال قترة الرجيم، حيث يتضمن نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تعديل نسبة السكر في الدم لأن ارتفاعها يزيد من الحاجة إلى تناول كميات أكبر من الطعام وبالتالي بعض الوزن الإضافي.

ليس هذا فقط، فالشاي الأخضر يمنحك بالشعور بالشبع لفترة أطول لتتخلصي من الدهون المتراكمة بشكل طبيعي.

الأطعمة الحارة

من المعروف أن الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار، الفلفل الأسود وبعض أنواع التوابل الحارة مثل الزنجبيل والقرفة والكاري والكركم تحتوي على مادة الكابسيكين، التي تساعد على كبح الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة والمالحة لتلافي زيادة الوزن.  كما أنها تمنح الشعور المطول بالشبع وهو أمر مطلوب خلال التخسيس. اعتمدي الحساء الحار لتتخلصي من الوجبة الخفيفة.

الأطعمة الغنية بالألياف


تفيد الألياف في تحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل مباشر، ولها منافع عديدة تجعلها الأفضل عند تطبيق الرجيم. فما يميز الألياف أنها ترتكز لفترة طويلة في المعدة قبل هضمها، كما تعمل الألياف على تخزين كمية كبيرة من المياه الموجودة في الجسم بداخلها. مما يؤدي إلى إبطاء عملية حرق الجسم للسكر. تتوفر الألياف في الفواكه، الخضراوات الورقية والبقوليات.

التفاح

تلعب الفواكه دورا هاما خلال الرجيم، حيث تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحته. ونسوق التفاح كأحد الفواكه النافعة، فهو غني بالألياف التي تغذي الجسم وتمنحه الشعور بالشبع لفترات طويلة. هذا  ويعمل عنصر البكتيريا الموجودة في التفاح على تقليل ارتفاع معدل حرق السكر في الدم، الذي يؤدي إلى الشعور بالجوع. ينصح أثناء فترة الرجيم بالإكثار من تناول التفاح دون تقشير لكبح الشهية بشكل فعال.

بذور الكتان

من أفضل مصادر لألياف والأوميغا 3  التي تساعد على الشعور بالامتلاء يمكنك، يمكن إضافة بذور الكتان المسحوق إلي الزبادي وعصائر السموثي والسلطة لتعزيز نتائج الرجيم.

الشوفان

الشوفان من الحبوب الكاملة  ويتضمن الألياف والكربوهيدرات البطيئة الهضم لتمنح الشعور بالشبع خلال فترات النهار مما يغنيك عن تناول بعض الوجبات الإضافية.

اللوز

اللوز صديق لصحة القلب، كما أنه مصدر للفيتامين E ، المغنسيوم ومضادات الأكسدة، مما يساهم في حد الإحساس بالرغبة في تناول الطعام.

نذكرك سيدتي أن العزيمة والإرادة القوية هي سر الوصول إلى النتائج المطلوبة خلال الرجيم!

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *