العناية بالشعر

هذه فوائد حمام البخار للشعر .. جربيه!

حمام البخار للشعر

اعتادت الكثير من السيدات على تطبيق حمام البخار للبشرة لما له من فوائد صحية لا يمكن تجاهلها، لكن هل سمعت عن حمام بخار للشعر؟ اكتشفي المزيد عنه في مقال اليوم!

فوائد حمام البخار للشعر

فوائد حمام البخار للشعر

فتح مسام فروة الرأس: قد تستخدمين سيدتي باقة متنوعة من مستحضرات العناية بالشعر لكنك لا تلمسين أي تحسن، ليس العيب في المنتجات بل في مسامية فروة الرأس حيث لا تمتص نسبة جيدة من العناصر المغذية في المستحضرات.

يساعد حمام بخار الشعر في فتح المسام وتعزيز عملية وصول المغذيات لجربيات الشعر.

زيادة مرونة الشعر: إذا كنت صاحبة شعر كيرلي أو مجعد فالحرارة التي يوفرها حمام البخار تساعد الخصلات على امتصاص الرطوبة مما يزيد من مرنة خصلات الشعر أثناء الانكماش والتمدد دون أن تنكسر أو تتعرض للتلف.

تعزيز صحة الشعر: تساعد الحرارة فروة الرأس على فتح المسام وزيادة القدرة على التخلص من السموم، رواسب مستحضرات العناية والإفرازات الدهنية التي تسد المسام وتعيق تنفس بصيلات الشعر أو قدرتها على امتصاص العناصر معالجة لمشاكل الشعر بشكل عام.

ترطيب فروة الرأس: يعد الجفاف أحد أسباب إصابة فروة الرأس بالالتهابات، القشرة والحكة لذلك يعد حمام بخار الشعر فرصة لترطيبها وتحقيق توازن الرقم الهيدروجيني.

طريقة عمل حمام بخار للشعر

حمام البخار بالمنشفة: ضعي منشفة وجه صغيرة في وعاء مليء بالماء الساخن وحاولي عصرها قدر المستطاع للتخلص من الماء الزائد مع ارتداء القفازات.

بعد غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو غطيه بغطاء بلاستيكي ثم ضعي المنشفة الساخنة ثم طبقي غطاء بلاستيكي ثاني، قومي بلف منشفة كبيرة على الرقبة حتى لا تحترقي بقطرات الماء الزائد.

اتركي المنشفة لمدة نصف ساعة ثم اشطفي الشعر بالماء البارد

حمام البخار بالشبت: ضعي البلسم الخاص بك على كامل خصلات الشعر ثم لفيه وغطيه بقبعة الاستحمام. لفي عليه 3 لفات من الورق البلاستيك الذي يستخدم في الطبخ. 

ضعي منشفة صغيرة في الماء الساخن واعصريها بعد ارتداء القفازات وطبقيها على راسك ثم حاولي وضع كيس بلاستيكي أو قبعة الاستحمام عليها.

انتظري لمدة نصف ساعة على الأقل ثم انزعي أغطية الرأس واشطفي بالماء الفاتر.

نصائح عند تطبيق حمام البخار

يمكنك القيام بحمام البخار مرة واحدة في الأسبوع لا أكثر حتى تمنحي الشعر وفروة الرأس فرصة للتخلص من رواسب منتجات العناية والتنفس بشكل صحي.

بعد انتهاء الوقت المحدد لحمام البخار اتركي الشعر حتى يبرد في الهواء ثم قومي بشطفه بالماء البارد.