العناية بالبشرة

هذه هي الطريقة الصحيحة لإزالة الماكياج

هذه هي الطريقة الصحيحة لإزالة الماكياجهذه هي الطريقة الصحيحة لإزالة الماكياج

يعد تنظيف مستحضرات التجميل في نهاية اليوم أمر ضروري، وذلك لحماية البشرة من أضرار المواد الكيميائية القاسية التي قد تترسب داخل المسام وتتسبب في ظهور بعض المشاكل الجلدية مثل البثور والرؤوس السوداء. وفي هذا الإطار، سنقدم لكل محبات التجميل الطريقة الصحيحة لإزالة الماكياج والحفاظ على جمال وصحة البشرة.

وصفة زيت الزيتون أو زيت اللوز

قومي بوضع بضع قطرات من الزيت الذي تفضلينه على أطراف أصابعك ثم افركي جيدا، استخدمي بعد ذلك منشفة ورقية ناعمة لمسح الزيت الفائض عن وجهك.

ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على قطعة من القطن وامسحي وجهك بها في شكل حركات دائرية عند إزالة ماكياج العينين.

وصفة زيت اللوز الحلو

  • 3 قطرات من زيت اللوز الحلو
  • ملعقة كبيرة من الحليب

اخلطي الحليب مع زيت اللوز الحلو، بللي قطعة قطن بالمزيج وامسحي بها وجهك ثم استخدمي قطعة قطن أخرى نظيفة لمسح الزيت والحليب. قومي بعد ذلك بشطف وجهك جيدا للتخلص من الحليب والزيت.

اللبن الرائب

بللي قطعة قطن باللبن الرائب وقومي بمسح الماكياج جيدا ثم اغسلي وجهك بعد الانتهاء بالماء البارد.

كيف تزيلين المكياج بالطريقة الصحيحة؟

  • احرصي على البدء ضمن ترتيب معين عند تنظيف البشرة، ابدئي بإزالة أحمر الشفاه ثم انتقلي إلى ماكياج العيون ثم بقية البشرة.
  • مزيل الماكياج مستحضر مهم، لذلك اختاري ما يناسب بشرتك. لا تقومي باختيار مزيل ماكياج يجعل بشرتك جافة أو مزيل ماكياج دهني لبشرة دهنية.
  • تعتبر العيون والمنطقة حولها من الأماكن الحساسة والتي يجب التعامل معها بلطف، لذلك ننصحك باختيار مزيل ماكياج عيون جيد والتنظيف بدون فرك وبلطف.
  • استخدمي الماء الدافئ لشطف البشرة، التخلص من بقايا الماكياج وتنظيف المسام.

طريقة تنظيف ماكياج البشرة

الأمر بسيط، قومي في خطوة بالتخلص من بقايا مستحضرات التجميل بواسطة مياه الميسيلار ثم نظفي بشرتك بالغسول المناسب لنوع بشرتك. اثر ذلك طبقي حمام بخار لتنظيف مسام البشرة بعمق من الرواسب التي يمكن أن تثير حبوب الشباب والرؤوس السوداء.

اشطفي في الآخر بالماء البارد وطبقي الكريم المرطب أو الكريم الليلي.

طريقة تنظيف أحمر الشفاه

يمكنك سيدتي الاستعانة بالغليسرين أو الفازلين لإزالة أحمر الشفاه بشكل سريع ودون تلطخات، ثم طبقي زبدة الكاكاو أو الكريم المرطب لترطيب الشفاه بعمق.

طرق إزالة الماكياج المضاد للماء

  • زيت الزيتون

يفيد زيت الزيتون في إزالة الماكياج المضاد للماء بشكل فعال من خلال إذابة المستحضر وتفتيته امسحي البشرة بمنديل ورقي بعد تطبيق قطرات من زيت الزيتون.

  • الماء الدافئ

يساعد الماء الدافئ على إزالة الماكياج المضاد للماء بسهولة. بللي قطنة نظيفة بالماء الدافئ ومرريها على رموشك أو شفتيك حتى تتخلصي نهائيا من المستحضر.

  • الفازلين

يعد الفازلين من المكونات التي يمكنك  استعمالها لإزالة الماكياج بسهولة. طبقي القليل من الفازلين على البشرة وابدئي بمسح البشرة بلطف ثم اشطفي.

اترك تعليقاً