الجمال و الصحةانقاص الوزن

هل القرفة تنحف الجسم؟ اكتشفي الإجابة معنا!

هل القرفة تنحف الجسم

تعد المشروبات العشبية أحد أبرز المواد التي تستخدم في حرق الدهون والمساعدة على تخسيس الوزن الزائد، لذلك اخترنا اليوم أن نسلط الضوء على القرفة التي تستخدم بشكل مكثف في هذا الغرض ولنكتشف هل فعلا تساعد في تنحيف الجسم أم لا؟

فوائد القرفة لتنحيف الجسم

  • تحتوي القرفة مركبات نشطة تسمى الميثيل هيدروكسيكالكون بوليمرتتميز بقدرتها في تحويل السكر إلى الطاقة بأكثر من 20 ضعف، وهذا الأمر ينعكس إيجابا على حرق الدهون و السعرات الحرارية  الزائدة.
  • تصنف القرفة ضمن الأطعمة الحارة التي تعمل على رفع حرارة الجسم بفضل التفاعلات الكيميائية التي تنتجها، وبهذه الطريقة يضطر الجسم إلى ضبط التوازن في درجة الحرارة الداخلية مما يساهم في حرق الدهون الزائدة .
  • تشتهر القرفة بقدرتها على ضبط مستوى السكر في الدم، وقد أثبتت الدراسات العلمية فاعلية القرفة في رفع الحساسية للأنسولين عند المصابين  بدءا السكري النوع الثاني وأيضا على أصحاب الوزن الزائد والسمنة. يفيد أيضا ضبط السكري في الدم في الوقاية من الشعور المفاجئ بالجوع المترتب عن انخفاض نسبة السكري عن المستوى العادي.

طريقة استعمال القرفة للتنحيف

ينصح بتناول ما بين 2 إلى 4 غرام أي ما يعادل نصف ملعقة إلى ملعقة صغيرة كل يوم من مسحوق القرفة ويفضل أن تكون القرفة السيريلانكية.