هل تعانين من مسامات الجسم المفتوحة؟ إليك هذه الحلول

تعتبر عملية التخلص من الشعر الزائد من الأمر الأساسية للحفاظ على نعومة البشرة ونظافتها، لكن تتعرض بعض السيدات أحيانا للالتهابات أو لمشكلة مسام الجسم التي تكون ظاهرة بشكل يقلل من جمال البشرة ونقائها. إذا كنت سيدتي تعانين من مشكلة المسام التي تزعجك طوال الوقت، سنقدم لك بعض الحلول الفعالة التي تمنحك نتائج رائعة ومميزة. تابعي معنا مقال اليوم واكتشفي طريقة الحصول على جسم ناعم وبشرة مشرقة.

خلطات لشد مسامات الجسم

  • خلطة عصير الليمون

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم الطبيعي، وزعي المزيج لمدة 10 أو 15 دقيقة قبل شطفه بالماء. استعملي هذه الخلطة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لمدة شهر حتى تلاحظي اختفاء المسام.

  • خلطة الزبادي

طريقة أولى: قومي بتطبيق الزبادي الطبيعي الغير منكه مباشرة على منطقة المسام لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي الزبادي ثلاث أو أربع مرات في اليوم لمدة شهر على الأقل.

طريقة ثانية: اخلطي ملعقتين من الطحين مع ملعقة كبيرة من الزبادي وقلبي حتى تحصلي على خليط متجانس، وزعيه على منطقة المسام لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا الخليط مرتين في الأسبوع لمدة شهر وبانتظام.

  • قناع الحليب

يمتاز الحليب بخصائصه القابضة للمسام المفتوحة، وقدرته على تقشير البشرة بشكل لطيف. قومي بغمس قطعة من القطن في الحليب وامسحي بها المنطقة التي ترغبين في شد مسامها، اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد. قومي بهذه العملية البسيطة بشكل يومي لتحصلي على بشرة جذابة.

  • خلطة الشوفان

قومي بمزج 5 ملاعق من العسل مع معلقتين من الحليب البودرة ومعلقتين من دقيق الشوفان، قلبي المكونات حتى تتجانس ثم طبقيها على منطقة المسام المفتوحة مع التدليك في شكل حركات دائرية خفيفة. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم اشطفي جيدا بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة.

نصيحة جمالية: احرصي سيدتي على استخدام أحد هذه الوصفات بشكل منتظم ومتواصل حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

نصائح روتينية لتفادي مشكلة المسام المفتوحة

1- اعلمي سيدتي أن فرك البشرة بقوة يتسبب في جفافها وإفراز نسبة كبيرة من الدهون قصد استعادة التوازن لتكون النتيجة مسام واسعة.

2- يفيد تدليك الجسم بواسطة مكعب من الثلج لمدة دقيقتين بعد بالاستحمام بالماء الساخن في شد المسام التي تكون مفتوحة.

3- يمكنك استخدام التونر لمسح البشرة بشكل دوري، فهو يساهم في تنظيف المسام وتطهيرها لمنع اتساعها.

4- يمتاز ماء الورد بخصائص قابضة تساعد على قبض المسام، تغذية البشرة وإكسابها التوهج، لذلك لا تترددي في إدراجه ضمن روتين العناية اليومي الخاص بك.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *