الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

هل تعانين من مسام بشرة اليدين المفتوحة؟ إليك الحلول

هل تعانين من مسام بشرة اليدين المفتوحة

تتوزع المسام على كامل الجلد فهي لا تقتصر على منطقة محددة في البشرة مثل الوجه الذي يعد من أكثر الأماكن شيوعا لظهورها بشكل واسع ومزعج، حيث تعاني بعض السيدات من مشكلة مسام بشرة اليدين الواسعة التي تقلل من جاذبية البشرة وأنوثتها. لذلك سنقدم في مقال اليوم ابرز الوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها في هذا الغرض.

وصفة العسل والليمون

أحضري مقادير متساوية من العسل العضوي، عصير الليمون والقليل من السكر، استخدمي الخليط لتدليك اليدين لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الخطوة مرتين في الأسبوع لمدة شهر واحد لتحصلي على نتائج جيدة.

وصفة الشوفان وعصير الليمون

اخلطي معلقتين من مسحوق الشوفان مع كمية مماثلة من عصير الليمون وبياض البيض مخفوقة، طبقي المزيج على اليدين لمدة نصف ساعة ثم افركيه في شكل دائري واشطفي بالماء البارد. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة مكعبات الثلج

تساعد البرودة على شد المسام بشكل طبيعي وفعال، الأمر بسيط فكل ما عليك فعله هو وضع بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة و ضعيها على اليدين لمدة 15 إلى 30 ثانية مع تكرار هذه الطريقة عدة مرات في اليوم.

بإمكانك استخدام مكعبات ماء الورد، عصير التفاح، عصير الخيار أو الشاي الأخضر للحصول على بشرة ناعمة في نفس الوقت.

وصفة صودا الخبز

قومي بخلط ملعقتين من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء الفاتر حتى تحصلي على خليط لين استخدميه لتدليك اليدين لبضع الدقائق ثم اغسلي بالماء البارد مع التجفيف والترطيب. تستخدم هذه الوصفة من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع .

وصفة بياض البيض

من أبرز المواد التي يمكن استخدامها لشد مسام البشرة المفتوحة سواء في الوجه أو الجسم، كل ما عليك فعله هو تطبيق بياض البيض المخفوق على اليدين واتركيه حتى يجف بالكامل ثم اشطفي جيدا بالماء مع تمرير قطنة مبللة بماء الورد. تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم.

وصفة محلول خل التفاح

قومي بمزج مقادير متساوية من خل التفاح العضوي مع الماء ثم طبقيه على اليدين بالتساوي، انتظري لدقائق معدودة ثم اشطفي بالماء الفاتر.تستخدم هذه الطريقة بشكل يومي لمدة شهر للحصول على نتائج ايجابية بفضل الخصائص القابضة للخل.

بياض البيض وعصير الليمون

قومي بخفق بياض بيضتين مع عصير نصف ليمونة حتى تحصلي على قوام يشبه الرغوة ثم وزعيه على بشرة اليدين لمدة 10 دقائق حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع على امتداد شهر كامل حتى تختفي المسام من بشرة اليدين.