هل جربتِ الريجيم النباتي من قبل للتخلص من الوزن الزائد؟

الريجيم النباتي

يعتبر الريجيم النباتي من أبرز أنظمة الريجيم التي تساعد في حرق الدهون بشكل فعال، كما يمتاز بمنافعه الصحية للجسم حمايته من ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والسكري لأنه يرتكز أساسا على تجنب تناول اللحوم البيضاء والحمراء مقابل الاعتماد على الفواكه، الخضراوات  والمكسرات. إذا كنت ترغبين في التخفيف من وزنك، سنقدم لك في مقال اليوم بعض التفاصيل عن الحمية النباتية لتحصلي على جسم رشيق وصحي.

الخضراوات

تساعد الخضراوات الورقية بشكل خاص على تعزيز عملية الأيض والتقليل من نسبة الدهون في الجسم، لذلك احرصي على تناول البقدونس، البروكولي والسبانخ للحصول على الطاقة.

 الفواكه

على الرغم من أن جميع أصناف الفواكه صحية وغنية بالمغذيات الدقيقة والألياف التي يحتاجها الجسم، إلا أنه ينصح بتناول تلك التي تتضمن سعرات حرارية أقل مثل التوت، البطيخ، البرتقال، البابايا والتفاح حتى تتناسب مع الريجيم.

البذور والمكسرات

تساعد هذه المواد الغذائية على مقاومة الشعور بالجوع والرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام كونها تتضمن نسبة هامة من أحماض الأوميغا 3 الدهنية. يمكنك سيدتي تناول اللوز، عين الجمل، الفول السوداني، بذور الكتان، اللب وعباد الشمس كوجبات خفيفة وصحية.

الحبوب الكاملة

تشكل الحبوب الكاملة مصدرا هاما للكثير من العناصر الغذائية التي تساهم في تثبيت الوزن وحتى التخفيف من الدهون الزائدة، لذلك ننصحك بتناول الخبز الأسمر، الشوفان، الأرز البني والشعير لتتجنبي تراكم الدهون والسكريات في الجسم.

منتجات الصويا

تفيد منتجات الصويا والبقول في زيادة عملية الأيض وبالتالي حرق الدهون بفاعلية، لذلك لا تترددي في تناول فول الصويا، الفاصوليا، العدس، الحمص والفول في شكل أطباق يومية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *